فن

شافكي المنيري لم تكن حبه الأول، وظن الناس أنه إبن كريمة مختار.. في ذكرى رحيل ممدوح عبد العليم

كتب: أحمد الجوهري

تحل اليوم الخميس 5 يناير، ذكرى وفاة الفنان ممدوح عبد العليم، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2016، بعد وفاة مفاجئة عقب سقوطه في صالة الألعاب الرياضية داخل أحد الأندية، ليرحل عن عمر يناهز الـ 59 عاما.

الفنان ممدوح عبد العليم من مواليد 10 نوفمبر 1959، حصل على بكالوريوس إقتصاد وعلوم سياسية، بدأ مشواره الفني وهو طفل في برامج الأطفال بالإذاعة والتلفزيون وتتلمذ على يد المخرجة إنعام محمد علي ثم على يد المخرج نور الدمرداش الذي قدمه وهو طفل صغير في مسلسل “الجنة العذراء” مع الفنانة كريمة مختار والتي ظن الناس حينها أنه إبنها من شدة التوافق بينهما في العمل.

بدأ مشواره في التمثيل فعليا عام 1980 وهو شاب في مسلسل “أصيلة” إلى جانب الفنانة كريمة مختار ثم توالت أعماله التلفزيونية، وفي عام 1983 بدأ التمثيل بالسينما في فيلم العذراء والشعر الأبيض مع الفنان محمود عبد العزيز والنجمة شريهان، ثم كان له دور البطولة المطلقة في فيلم “بطل من ورق” وذلك في عام 1988، ثم بعد ذلك توالت أدواره.

وشارك بالعديد من الأعمال الدرامية ومن أبرزها مسلسل “ليالي الحلمية”، مسلسل “الضوء الشارد”، مسلسل “خالتي صفية والدير” وغيرها من الأعمال الناجحة، وآخر أعماله الفنية كان مسلسل “السيدة الأولى” مع النجمة غادة عبد الرازق وذلك في عام 2014 قبل وفاته بعامين.

تزوج الفنان ممدوح عبد العليم في بداية حياته من الفنانة اللبنانية نبيلة كرم، وهي الزوجة الأولى للفنان ممدوح عبد العليم ولكنها رفضت الإبتعاد عن الفن ولذلك لم يستمر زواجهما وإنفصل عنها ولم يرزق منها بأطفال.

بعد الإنفصال تزوج من الإعلامية المصرية الشهيرة شافكي المنيري، ورغم أنها لم تكن الحب الأول في حياته إلا أنها إحتلت مكانة كبيرة في قلبه، رزق الفنان ممدوح عبد العليم بإبنته الوحيدة هنا والتي ولدت في نفس شهر ميلاده وهو نوفمبر، وذكر الفنان الراحل أنه تعرف عليها أثناء تصوير الجزء الخامس من مسلسل “ليالي الحلمية” وذلك في لندن ونشأت بينهما قصة حب طويلة.

توفي ممدوح عبد العليم أثناء ممارسته للتمارين الرياضية في صالة جيم بنادي الجزيرة في القاهرة، حيث تعرض لأزمة قلبية مفاجئة نقل على أثرها لمستشفى الأنجلو أمريكان، لكن وافته المنية هناك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى