فن

وقفت على المسرح في الثامنة من عمرها وتعد صائدة الجوائز.. أبرز محطات جنات في يوم ميلادها

كتبت: مريم عوض

يصادف اليوم 6 يناير عيد ميلاد الفنانة المغربية “جنات” والتي أتمت عامها الـ 36، وتعتبر من المشاهير اللاتي تخطف الأنظار بالأخص عند إحيائها الحفلات الغنائية.

 

مولد جنات 

نشأت “جنات” مع ثلاث أشقاء، وكانت هي الأصغر والفتاة الوحيدة بينهم، وبما أنها الأصغر كانت جنات محط رعاية وإهتمام الجميع، وفي عمر الثامنة من عمرها إشتركت في مسابقة غنائية في المغرب، ووقفت لأول مرة في حياتها علي مسرح مصحوبة بفرقة موسيقية.

ورغم صغر سنها لم تشعر جنات بالخوف ولم تكتفي بالفوز بالمركز الأول بالمسابقة، ولكن إشتركت لاحقا في ثلاث مسابقات أخرى في المغرب، وفازت بالمركز الأول فيهم جميعاً، كما فازت بالمركز الأول في مسابقة رابعة بالإسكندرية قبل أن تفوز بالمركز الأول أيضا في مهرجان السياحة والتسوق في دبي. 

دعتها رتيبة الحفني لتغني كضيفة شرف بمهرجان القاهرة للموسيقى العربية، والذي أُقيم في دار الأوبرا.

 

صائدة الجوائز 

تعد جنات من أبرز المطربات الشابات في الوطن العربي والمطلوبات لحفلات والبرامج الفنية، وحققت  جنات صدى كبير لدى جمهورها، خلال ألبوم “اللي بيني وبينك” إصدار عام  2006، وحصدت  على العديد من الجوائز،  وصولًا إلى ألبوم حب إمتلاك عام 2009 وأيضًا نال أعلى نسبة مبيعات وحصلت من خلالها على جائزة ميدل إيست ميوزيك أورد وجائزة ART.

 

أبرز تصريحات جنات فى إحدى المقابلات الصحفية :

جنات تكشف عن وجود المهرجانات فى المغرب: “شكل المهرجانات موجود في المغرب من زمان، من أيام الراي وهحب لو قدمت دويتو راب مع أي فنان”.

 

جنات عن أغنية “بحبك يا حبيبي”: “الجمهور حبني بهذا الشكل ده، أغنية بحبك يا حبيبي لم أكن أحبها، ولكن هي أكثر أغنية نجحت في ألبوم اللي بيني وبينك، ولهذا السبب فهمت إن هذا الشكل اللي الجمهور حبني فيه، ولكن أنا لست أغني رومانسي فقط “. 

 

– أصبحت أتجاهل التعليقات السلبية، أول ما فهمت إن فيه ناس طبيعتها تدخل تقول تعليق غير مناسب.

 

– أتمنى 2023 تبقى سنة أفضل على مستوى العالم، وعلى مستوى عملي هتبقى بالنسبة لي عودة قوية إن شاء الله.

 

– أنا لست زوجة نكدية .. وبنكد مرة واحدة في السنة.

 

– إتعرض عليّا عروض تمثيل كتير، لكن لو مثلت دور مطربة هيبقى أسهل بالنسبة لي.

 

– في يناير 2023 هطرح أغنية صعيدي، إسمها التفاح والفراولة، مع الملحن محمد الصاوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى