صحة وجمال

علامات ظهورها تدل على أن الكلى لديك ليست على ما يرام

 

كتب :أحمد الجوهري

هناك العديد من العلامات التي يجب أن تلاحظها في جسمك والتي تعتبر نذيرًا أن الكلى لديك ليست بخير ويجب حينها عرض نفسك على متخصص ، لأن الكلى مسئولة عن تنقية الدم من السوائل الزائدة في الجسم والسموم، و في هذا التقرير نتعرف على العلامات التي تشير إلى خطر إصابتك بأمراض الكلى المزمنة، بحسب موقع “تايمز أوف إنديا”.

1_ بشرتك جافة وتشعر بالحكة
تقوم الكلى السليمة بالعديد من الوظائف المهمة. إنها تزيل الفضلات والسوائل الزائدة من جسمك، وتساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء ، وتساعد في الحفاظ على قوة العظام ، وتعمل على الحفاظ على الكمية المناسبة من المعادن في دمك. يمكن أن تكون البشرة الجافة والحكة علامة على أمراض المعادن والعظام التي غالبا ما تصاحب مرض الكلى المتقدم ، عندما تصبح الكلى غير قادرة على الحفاظ على التوازن الصحيح للمعادن والمغذيات في دمك.

2_كاحلك وقدميك منتفخة
يمكن أن يؤدي انخفاض وظائف الكلى إلى احتباس الصوديوم ، مما يؤدي إلى تورم القدمين والكاحلين يمكن أن يكون التورم في الأطراف السفلية أيضًا علامة على أمراض القلب وأمراض الكبد ومشاكل مزمنة في أوردة الساق

3- عضلاتك متشنجة
اختلال توازن المعادن يمكن أن ينتج عن ضعف وظائف الكلى على سبيل المثال ، قد يساهم انخفاض مستويات الكالسيوم وسوء التحكم في الفوسفور في تقلصات العضلات.

4_لديك طاقة أقل أو لديك صعوبة في التركيز
هي علامة سيئة، حيث يمكن أن يؤدي الانخفاض الحاد في وظائف الكلى إلى تراكم السموم والشوائب في الدم هذا يمكن أن يجعل الناس يشعرون بالتعب والضعف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى