فن

سميحه أيوب لـ”كلاسي”:أحياء المسرح المدرسي من أجل تنمية الذوق العا

كتبت: رباب سعيد

أشادت سيدة المسرح العربي سميحة ايوب بتدشين مبادرة “إحياء المسرح المدرسي والفنون بالمدارس” والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم.

حيث قالت سميحة أيوب لـ”كلاسي” أن ممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها الرياضية والثقافية والفنية، تساعد الطفل على تنمية الثقافة الأولية وزيادة رقي في الذوق العام لافتة إلى أن هذا يسهم في إكتشاف الموهوبين ورعايتهم بالتعاون مع الوزارات المعنية.

مثمنة على أهمية دور وزارة الثقافة فى التعاون مع وزارة التربية والتعليم لتنفيذ “مبادرة إحياء المسرح المدرسي والفنون بالمدارس”.

مشيرة إلى أن تعزيز التعاون بين الوزارتين يستهدف رعاية أبنائنا من الموهوبين وإكتشاف المواهب الجديدة.

وأوضحت أن التربية الفنية والثقافية تمثل أحد أهم عوامل بناء الذوق العام، التي تستهدف أن يكون المسرح للجميع ليتمكن الطلاب في مختلف المدارس على مستوى الجمهورية من ممارسة النشاط الثقافي والفني.

وأوضحت أن المناخ العام يسمح بعودة المسرح بشكل جديد خاصة أنه يقدم رسالة إجتماعية ثقافية تنويرية مثلما كان في الماضي وكل هذا يتظفر من خلال الدراما المقدمة.

وأعربت الفنانة سميحة أيوب عن حزنها الشديد لتقديم اغاني تحت مسمى أغاني المهرجانات واصفة أنها بعيدة عن الذوق والرقي الحضاري فهي في الغالب طمس الهوية المصرية الأصيلة.

وأكدت على دعم المسرح المدرسي، بإعتباره أحد الدعائم الأساسية للنشاط المدرسي لما له من أثر بالغ في تنمية مواهب الطلاب ورفع قدراتهم المعنوية، إضافة إلى نشر كتب الأطفال على منصات وزارة الثقافة.

كما كشفت سميحة أيوب أنها حاليا تواصل تصوير عدد من مشاهد مسلسلها الجديد الذي يحمل إسم “العمدة” مؤكدة على أنه يعتبر ملحمة حيث يتم التصوير في ديكورات العمل المختلفة، والمقرر طرحه في موسم رمضان المقبل ٢٠٢٣

ويشارك النجمة سميحة أيوب في بطولة مسلسل “العمدة” الذي بدأ تصوير المشاهد الأولى عدد كبير من النجوم والفنانين على رأسهم الفنانة روبي.

مسلسل العمدة تأليف الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى