مقالات

شجعها العندليب الأسمر وإرتبطت بقصة حب  بالموسيقار هاني مهنا لم تستمر طويلًا.. في يوم ميلاد “الديفا”سميرة سعيد

 

كتب :أحمد الجوهري

يحل اليوم 10 يناير من كل عام، عيد ميلاد “الديفا” سميرة سعيد و التي تواصل العطاء والغناء، ولا تلتفت لقطار العمر، أو تتأثر بتجاعيد الزمن.

ولدت سميرة عبدالرازق بنسعيد، وشهرتها “سميرة سعيد “في العاصمة المغربية الرباط عام 1958، أحبت الغناء منذ الطفولة، وشجعتها أسرتها على السير في هذا الطريق، لذا دفعتها للمشاركة في برامج اكتشاف مواهب الصغار، ولأنها تمتلك موهبة حقيقة جذبت أنظار صناع الموسيقي بالمغرب وعمرها 10 سنوات.

استطاعت الطفلة الصغيرة بفضل موهبتها الاستثنائية أن تقدم أغنيات خاصة بها في مرحلة الطفولة، ومنها “سبحان الإله” و”إلهي”، و”رمضان أقبل”، كما شاركت في مسلسلات تلفزيونية منها مسلسل “مجالس الفن والأدب” إنتاج 1969.

وفي عام 1971، عبرت شهرة سميرة سعيد حدود دولة المغرب، وتوهج اسمها في كل أنحاء العالم العربي، عندما طرحت أغنية “لقاء” تأليف محمد كواش، ومن ألحان عبدالله عصامي.

زاد طموح سميرة سعيد، إذ قررت السفر إلى مصر والتعاون مع عمالقة الموسيقى هناك، وبالفعل اتخذت هذه الخطوة عام 1977، وفي نفس العام أصدرت الأسطوانة المصرية الأولى لها في مشوارها الفني، والتي ضمت أغنيتين هما” الحب اللي عايشاه، والدنيا كده”.

لمع اسم سميرة سعيد، وبدأت تشارك في حفلات في كل أنحاء العالم العربي، ولأنها تجمع بين الذكاء وموهبة الغناء، قررت أن تغازل كل الشعوب العربية، وكما غنت باللهجة المصرية، طرحت ألبوم خليجي حمل اسم” بلا عتاب” وحقق هذا العمل نجاحاً لافتاً وقت طرحه.

ساند سميرة سعيد عدد كبير من عمالقة الغناء في العالم العربي، وأبرزهم العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، الذي شجعها كثيرًا، كما دعمها أيضًا الموسيقار بليغ حمدي، ولحن لها مجموعة متميزة من الأغنيات التي ساهمت في نجاحها وانتشارها بسرعة.

قدمت سميرة سعيد خلال مسيرتها الفنية ما يقرب من 46 ألبوماً غنائياً، ومن أبرزها “بقى ده اسمه كلام، ومناديل الوداع، وضاع فكري، وعلمناه الحب، واحكي يا شهر زاد، ومش هتنازل عنك، وسيبني لوحدي، وشفت القمر، وخايفة، وعاشقة، وليلة حبيبي، وقويني بيك، وعايزة أعيش، وأيام حياتي”.

أحبت سميرة سعيد الموسيقار المصري هاني مهنا الذي تعاونت معه في بداية طريقها، وتزوجته بعد فترة قصيرة ثم انفصلا إثر العديد من الخلافات التي نشبت بينهما، ثم تزوجت من رجل الأعمال مصطفى النابلسي، الذي أنجبت منه ابنها الوحيد “شادي”.

وكانت من آخر أعمال الفنانة سميرة سعيد والتي حققت نجاحاً كبيراً اغنية “الوقت الحلو” وهى من ضمن أغنيات ألبومها “إنسان آلي”.
وأغنية “بحب معاك” من كلمات محمود طلعت، وألحان أحمد العدل، وتوزيع موسيقى أحمد حسام.. وأيضا أغنية “متاهة” وهي من كلمات شادى نور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى