رياضة

بولندا ترفع يدها أمام فرنسا في النسخة 28 من كأس العالم لكرة اليد

كتبت: رباب سعيد 

تتجه أنظار عشاق كرة الصالات في العالم إلى إفتتاح النسخة الثامنة والعشرين من كأس العالم لكرة اليد والتي من المقرر أن تحتضنها بولندا والسويد.

 

ومن المرتقب أن تنطلق المباراة الأولى حيث يستدرج المنتخب البولندي نظيره الفرنسي في المباراة الأولى باحث عن إنطلاقة مثالية في بطولة كأس العالم أملًا في تحقيق إنجاز الوصول إلى المباراة النهائية في نسخه كأس العالم عام 2007.

 

أما المنتخب الفرنسي بطل أولمبياد طوكيو وصاحب الرقم القياسي في التتويج بلقب حيث فاز باللقب 6 مرات عن أقرب منافسيه السويد رومانيا بلقبين لكل منهما.

 

وتستمر منافسات كأس العالم لكرة اليد من 11 يناير إلى 29 من الشهر ذاته 2023، ويشارك في بطولة كأس العالم لعام 2023 حوالى 32 منتخب مقسمين إلى 8 منتخبات بواقع 4 منتخبات بكل مجموعة.

 

ويشارك المنتخب المصري بالمجموعة السابعة بجانب كل من كرواتيا والولايات المتحدة الأمريكية والمغرب، وترفع مصر يدها أمام العملاق الكرواتي في مستهل البطولة يوم الجمعة 13 من يناير تحت قيادة المدير الفني الاسباني روبرتو جارسيا.

 

كما شهدت قائمة منتخب اليد 19 لاعب هم: محمد علي – كريم هنداوي – عبد الرحمن حميد – عمر الوكيل بكار – أحمد مؤمن – علي زين – أحمد هشام السيد – حسن قداح – يحيي الدرع – سيف الدرع – أحمد خيري – شادى خليل – محسن رمضان – مهاب سعيد – محمد سند – أكرم يسري – محمد ممدوح – إبراهيم المصري – أحمد عادل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى