رياضة

غدًا الأهلي يعلن عن تفاصيل تدشين مشروع البطل الأوليمبي لإكتشاف المواهب

كتبت: رباب سعيد

تعلن غدا أدارة النادي الأهلي عن تدشين مشروع البطل الأوليمبي لإكتشاف المواهب وذلك بالتعاون مع شركة أمستردام كلينك الهولندية العالمية من خلال المؤتمر الصحفي والذي يعقد 13من يناير بالمقر الرئيسي للنادي بالجزيرة.

 

ومن المقرر أن يحضر المؤتمر الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي، وأعضاء مجلس الإدارة، والسفير الهولندي في القاهرة، والدكتور محمد زغلول، رئيس مجلس إدارة شركة أمستردام كلينك والدكتور رؤوف عبد القادر مدير مشروع البطل الأوليمبي بالنادي الأهلي 

ولفيف من أعضاء الجمعية العمومية وعدد كبير من وسائل الإعلام.

 

وتشير المعلومات إلى إعلان إدارة النادي الأهلي غدا عن كافة التفاصيل الخاصة بمشروع التعاون المشترك بين الأهلي وشركة أمستردام كلينك الهولندية التي تتولى الإشراف على المشروع.

 

وكانت الساعات الماضية قد شهدت إلى الوصول لإتفاق حول كافة التفاصيل الخاصة بالمشروع الذي يحظى برعاية مباشرة من جانب السفارة الهولندية في مصر، إنطلاقًا من مكانة النادي الأهلي وشعبيته التي تعول عليها السفارة في نجاح التجربة بمصر. 

 

وتعتمد آلية عمل المشروع على إكتشاف المواهب من سن 4 إلى 16 سنة، من خلال إقامة تجمعات دورية في فروع النادي بمدينة نصر والشيخ زايد والتجمع الخامس، كمرحلة أولى، حيث يقوم فريق من الخبراء الهولنديين بعمل قياسات وإختبارات للمواهب المختلفة، وبناء عليها يتم تقسيم الجميع إلى عدة فئات تتعلق بدرجة الموهبة والإستعداد لممارسة اللعبات وفق إمكانات وقدرات كل لاعب.

 

ويهدف المشروع إلى إعداد قاعدة ضخمة من الرياضيين من خلال إكتشاف المواهب وتحسين الأداء الرياضي، والعمل على الإستفادة من التجارب الأوروبية بشكل عام والهولندية بشكل خاص، حيث تمثل تجربة هولندا نموذجًا مميزًا في إكتشاف المواهب وتطويرها، خاصة مع تحقيق مراكز متقدمة في الدورات الأولمبية.

 

والتأكيد على وضع برامج فائقة لتنميتها بالشكل المناسب، مع توجيه العناصر المميزة للالتحاق أكاديميات اللاعبات المختلفة بالنادي، حيث يؤدي هذا إلى فرصة للكشف عن مواهب مميزة تكون نواة للفرق الأول بالنادي الأهلي في المستقبل والمنتخبات الوطنية وفقاً لأفضل المدارس العالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى