منوعات

إكتشاف حقل غاز طبيعي جديد في دلتا النيل

كتبت: هايدي ميلاد

إكتشفت شركة “وينتر شال ديا” الألمانية العاملة بمجال البحث والتنقيب عن الغاز والبترول في مصر حقل جديد للغاز في منطقة إمتيازها بشرق دمنهور في دلتا النيل البرية.

وتعمل في تلك المنطقة العديد من الشركات أكبرهم الشركة الألمانية بنسبة (40%)، وباقي الحصة على شركات “كيرون إنرجي” وشركة “آي إن إيه” والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس).

وسيتم تقييم الإكتشاف ليكون بمثابة خط ربط مع البنية التحتية القريبة في دسوق (دسوكو) والتى تقوم على تشغيل مشروع غاز دسوق، وهي الكيان المشترك القائم بالعمليات بين الشركة الألمانية وقطاع البترول المصري متمثلا في الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس).

وصرح “جورج بريسر”، نائب الرئيس المسئول عن الإستكشاف العالمي في شركة وينترسال دِيا في بيان صحفي اليوم “يُعَدُّ هذا الإكتشاف نجاحاً جديداً في إحدى مناطق الإستكشاف الرئيسية لدينا وبفضل قرب منطقة شرق دمنهور من البنية التحتية للإنتاج لدينا، سيكون بمقدورنا تطوير الإكتشافات التجارية بسرعة وتوفير موارد غاز إضافية”.

وفى سياق متصل أعلن سامح صبري، نائب أول للرئيس ومدير عام فينترسال دِيا مصر: “ويترشال دِيا تتطلّع إلى النموّ في مصر، ويشكّل الاكتشاف الجديد مؤشراً إيجابياً على هذا الصعيد.

وفي الوقت الذي تزداد فيه الحاجة إلى موارد طاقة إضافية عند كلّ من مصر والدول الإقليمية والعالم، فإن الشركة تبذل قصارى جهدها لتوفير كميات جديدة أخرى من هذه الموارد”.

والجدير بالذكر أن وينترشال دِيا بدأت التنقيب في شرق دمنهور في نوفمبر 2021، ويُعتبَر الإكتشاف الجديد ثاني بئر إستكشافية في هذا الترخيص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى