مجتمع

لا يجوز حجز أكثر من قطعة للأسرة.. تفاصيل حجز الأراضي الأكثر تميزاً في المدن الجديدة

كتبت: عبير عمر

حددت وزارة الإسكان مقدمات حجز الأراضي المطروحة لتكون 350 ألف جنيه للأراضي الأكثر تميزا.

بمساحات تتراوح ما بين 405 متر وحتى 1050 متر، و100 ألف جنيه للأراضي منه المميزة بمساحات تصل لـ 600 متر، و25 ألف جنيه للأراضي المتوسطة بمساحات 205 متر مربع.

كما نصت كراسة الشروط أن يكون المتقدم للحجز شخصاً طبيعياً مصري الجنسية وليس شخصا معنويا (شركه أو مؤسسة)

أيضاً تضمنت شروط الحجز أن يحق للأسرة الزوج- الزوجة – الأولاد القصر التقدم لحجز قطعتين ارض أكثر تميزاً كحد أقصى سواء في مدينة واحدة أو مدينتين بالمدن المعلن عنها.

وذلك دون التقدم لمستويات قطع أراضي الإسكان الأخرى المتميز – إسكان متوسط محور أرضي) والمعلن عنها بالإعلان المنشور لبدء الحجز.

أشارت وزارة الإسكان أن في حالة مخالفة ذلك وتقدم كلا من الزوج – الزوجة) لحجز أكثر من قطعتين أرض في مدينة واحدة أو أكثر من مدينة تلغى القطع الزائدة.

أما في حالة التقدم لمستوى إسكان آخر( المتميز – إسكان متوسط محور أرضي) يتم إلغاء الحجز لهذين المستويين.

كما تضمنت الشروط، ألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض أو وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الإجتماعي له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج – الزوجة – والأولاد القصر) بأي من المدن الجديدة سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

وجاءت من بين الشروط أن قطع الأراضي المعروضة للبيع مخصصة للإستخدام السكني فقط ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الإستخدام المخصص من أجله قطعة الأرض وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار او إستصدار حكم قضائي وإتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقاً “للقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

حيث أنه تم تحديد أسعار بيع قطع الأراضي للاستخدام السكني فقط”، ويقر المتقدم للحجز بأنه قد أطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها وأن تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.

كما أوضحت وزارة الإسكان اسعار الأراضي:

أسعار الأراضي الأكثر تميزا والمدن المطروحة بها

١- عدد القطع المطروحة 425 قطعة
سعر المتر فى مدينة بني سويف الجديدة 3435 جنيه

سعر المتر في مدينة أسيوط الجديدة 3240 جنيه

سعر المتر في مدينة سوهاج الجديدة 2825

سعر المتر في مدينة أسوان الجديدة 2470 جنيه

٢- مساحة الأراضي الأكثر تميزا تتراوح ما بين 405 متر وحتي 635 متر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى