رياضة

مجدى أبو فريخة لـ”كلاسي”: خطوة ونقلة كبيرة من الإتحاد المصري لكرة السلة التعاون مع NBA Africa 

كتبت: رباب سعيد 

علق الدكتور مجدي أبو فريخة رئيس الإتحاد المصري لكرة السلة أن إفتتاح مكتب NBA Africa في مصر حدث مميز وتاريخي يضيف لكرة السلة المصرية في الفترة المقبلة، ويعتبر إستمرارا لجهود الإتحاد في نشر اللعبة والإرتقاء بمستواها محليا وعالميا.

 

وكان في وقت سابق أعلن مكتب NBA Africa في مصر إستضافة معسكر NBA Jr يوم السبت الموافق 14 يناير، في مجمع الصالات المغطاة بإستاد القاهرة بمشاركة 150 طفلا وطفلة في سن الـ16 عاما وأقل.

 

وكشف الدكتور مجدي أبو فريخة رئيس الإتحاد المصري لكرة السلة لـ”كلاسي” أن إستضافة مصر لمعسكر NBA خطوة ونقلة كبيرة في التعاون مع NBA حيث يهدف هذا إلى نشر اللعبة في مصر وإنشاء قاعدة جماهيرية كبيرة معربا عن سعادته بإفتتاح مكتب الـ NBA بالقاهرة

 

 مشيرا إلى العمل على بذل قصارى الجهد لتطوير لعبة كرة السلة في مصر، وإتاحة الفرصة للشباب والشابات لإظهار مواهبهم ليصبحوا محترفين في الخارج.

 

وتضم ورشة العمل 150 فتى وفتاة من الأعمار الصغيرة الذين قاموا بعمل بعض التمارين المتنوعة لمهارات كرة السلة.

 

وتهدف الورشة إلى التعاون معNBA من أجل توسيع القاعدة الشعبية لكرة السلة بالإضافة إلى الوصول إلى المستويات العالية.

 

وأضاف رئيس الإتحاد إلى وجود 15 من المدربين المصريين داخل المسكر للإطلاع على أحدث وسائل التدريب حيث يعود مردود هذا على كرة السلة المصرية.

 

وقال أن معسكر NBAJr لكرة السلة ينطلق في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا بحضور فيكتور ويليامز، الرئيس التنفيذي NBA إفريقيا، ومحمد عبد المطلب سليمان، نائب الرئيس ومدير NBA مصر، وجون ماني بلانجي، مدير التخطي والعمليات في دوري إفريقيا لكرة السلة BAL، والدكتور مجدي أبو فريخة، رئيس الإتحاد المصري لكرة السلة، وروبرت هوري، بطل NBA سبع مرات.

 

وفى هذا السياق أبدى رئيس الإتحاد المصري لكرة السلة سعادته بمستوى المنتخب الوطني لكرة السلة الذي يستعد للتصفيات كأس العالم الأخيرة في الفترة بين 24 إلى 26 من نوفمبر المقبل.

 

ويستعد المنتخب الوطني الأول للدخول إلى المعسكر في الأول من فبراير 2023 حيث أكد على الدوافع القوية التي يملكها المنتخب في الوصول إلى كأس العالم تخطى أي حواجز للوصول إلى كأس العالم.

 

وتأهل المنتخب الوطني إلى المرحلة النهائية ثانيًا خلف منتخب جنوب السودان الذي تصدر برصيد 12 نقطة بفارق نقطة عن مصر.

 

يُذكر أن أول وثانِ المجموعة الأولى والثانية المتواجدين بالدور الثاني لتصفيات المؤهلة كأس العالم يتأهلان بالإضافة إلى أفضل صاحب مركز ثالث ليصبح عدد المشاركين عن قارة أفريقيا خمس منتخبات لصاحب مركز ثالث ليصبح عدد المشاركين من قارة أفريقيا خمس منتخبات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى