فن

“مزاجي كدة” رد إسماعيل ياسين على سعاد مكاوي.. تعرف على القصة في ذكرى رحيلها

كتبت: شروق أحمد

يحل اليوم الجمعة 20 يناير ذكرى وفاة الفنانة سُعاد مكاوي التي وُلدت في يوم 19 نوفمبر عام 1928 بمدينة طنطا بمحافظة الغربية.

وعاشت سعاد مكاوي باقي مشوارها الفني وحياتها في باب الخلق وسط القاهرة، كانت تتميز بالطرب وهي نجلة الملحن محمد مكاوي، وكانت قد أعتزلت الغناء لعدة سنوات

زواج سعاد مكاوي

تزوجت الفنانة سعاد مكاوي من المخرج عباس كامل، ثم تزوجت محمد الموجي و تزوجت أيضًا من الدكتور محمد اسماعيل الموسيقار المعروف.

لكنها عادت مرة أخرى للغناء في فترة التسعينات وقامت بالغناء مع ليلي مراد في فيلم ليلى بنت الأغنياء اغنية في سلم علي.

وعُرفت سعاد مكاوي بتقديم الدويتّوهات الغنائية في السينما ومن أشهرهم مع اسماعيل ياسين، مثل دويتو عايز أروّح في فيلم المليونير .

موقف تحدثت عنه سعاد مكاوي أثار غضبها

وحدث موقف وهو من المواقف الصعبة التي مرت بها سعاد مكاوي عند رفض تقبيلها في أحد المشاهد من قبل الفنان الراحل اسماعيل ياسين، وقد كانت تلك عادته في جميع الأفلام وليس معها، وحينما غضبت من تصرفه قال:

“مزاجي كده” لكن ذلك لم يؤثر على علاقتهما، وكانت كواليس تصوير مشاهدهما مليئة بالضحك والكوميديا، وكانت قد قدمت سعاد مكاوي حوالي 500 غنوة و 18 فيلم.

ومن أعمالها الفنية

في عام 1946 قدمت صاحب بالين وفي عام 1947 شاركت في بنت المعلم، وفي عام 1948 قدمت فيلم شمشون الجبار، البوسطجي 1949 حدوة الحصان، منديل الحلو في عام 1950 قدمت أسمر وجميل، عيني بترف، المليونير – 1951 جزيرة الأحلام.

وخد الجميل في 1952 حضرة المحترم في عام 1953 مجلس الإدارة، القدر والمكتوب، لسانك حصاناك، أنا ذنبي إيه في 1955 نهارك سعيد، تار بايت في عام 1967 غازية من سنباط وفيلم إسماعيل للبيع مع فيروز وإسماعيل ياسين.

ومن أشهر أغنياتها أغنية “أكبر من النسيان أوبريت اذاعي عواد باع ارضه واوبريت اذاعي الدندورمة

وفاة سعاد مكاوي

وتوفت في 20 يناير 2008 عن عُمر ناهز ال80 عامًا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى