فن

تكريم “محمد رمضان” في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الـ 12

كتب: عبدالرحمن طارق

تم منذ قليل إنطلاق المؤتمر الصحفي لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ12 وذلك بحضور عدد كبير من الفنانين العرب ٠والأفارقة، وكان من أبرز الحضور محمود حميدة وصبري فواز وبشرى وسلوى محمد علي

وأعلن القائمين على المهرجان تكريم الممثل المصري “محمد رمضان” في حفل إفتتاح المهرجان كما سيتم تكريم كلًا من الموسيقار “هشام نزيه” والمخرج السنغالي “منصور صورا ودا” والممثلة “هالة صدقي” وذلك سيكون في الدورة الـ 12 التي ستقام في فترة من 4 إلى 10 فبراير القادم.

وقام الممثل المصري “محمود حميدة” بإلقاء كلمته في المؤتمر الصحفي للمهرجان وتحدث عن أهمية السينما ) قائلًا: “شعار هذه الدورة هو السينما خلود الزمان، والسينما من وجهة نظري هي القبض على اللحظة والحفاظ بها على شريط وأريد أن أؤكد على أهمية الوعي بصناعة الفيلم”.

وتابع: “ومهرجان الأقصر واحد من أكبر المهرجانات الكبيرة منذ أول دورة ويجب أن يبقى هكذا”

أما عن سيد فؤاد رئيس المهرجان تحدث للمؤتمر الصحفي عن المهرجان قائلًا: “مهرجانات السينما غرضها الأساسي تنمية الصناعة السينمائية وترويج السياحة الثقافية”.

وتابع: “ومهرجان الأقصر يهدف للترويج للسياحة في مدينة الأقصر ومصر بشكل عام كما صرح بموعد إنطلاق المهرجان الذي سيكون من يوم 4 حتى يوم 10 من شهر فبراير القادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى