فن

تعرف على أبطال المسلسل الرمضاني الإمام الشافعي لخالد النبوي

كتبت: شروق أحمد

بدأت التحضيرات والإستعدادات لمسلسل “الإمام الشافعي” بطولة النجم خالد النبوي، والمقرر عرضه في رمضان المقبل 2023، ومكون من 15 حلقة، من إخراج ليث حجو، وتأليف مريم ناعوم، حيث من المقرر أن ينطلق التصوير خلال الأيام المقبلة.

و مسلسل الإمام الشافعي بطولة خالد النبوي، نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، فرح بسيسو، وخالد القيش، سلمي أبو ضيف.

تدور أحداث المسلسل في سياق تاريخي عظيم و هو  العمل عن السيرة الذاتية للإمام الشافعي ويجسده الفنان خالد النبوي، وسيناريو وحوار مريم ناعوم.

و الجدير بالذكر أن الإمام الشافعي هو أبو عبد الله محمد بن إدريس الشافعي المطلبي القرشي، ولد الشافعي بغزة عام 150 هـ.

هو ثالث الأئمة الأربعة عند أهل السنة والجماعة، وصاحب المذهب الشافعى فى الفقه الإسلامى، ومؤسس علم أصول الفقه، وتنسب له آراء فقهية عدة وفتاوي قديمة، لكن الإمام ولتغيير المكان والزمان رأى إنها أصبحت لا تناسب العصر والظرف المكاني الذي يتواجد فيه، فتراجع عنها بما يناسب صحيح الدين وظروف البلاد.

هاجر إلى المدينة المنورة طلباً للعلم عند الإمام مالك بن أنس، ثم إرتحل إلى اليمن وعمل فيها، ثم إرتحل إلى بغداد سنة 184 هـ
– عاد الشافعي إلى مكة وأقام فيها 9 سنوات، وأخذ يلقي دروسه في الحرم المكي، ثم سافر إلى بغداد للمرة الثانية، وقام بتأليف كتاب “الرسالة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى