فن

” افتتاح أيام قرطاج الموسيقية في دورتها الثامنة” بتكريم سليم سحاب

 كتبت : رباب سعيد

 افتتحت الدورة الثامنة لأيام قرطاج الموسيقية بالعاصمة التونسية تحت اشراف وزارة الشؤون الثقافية والتي تبدأ فعالياتها من 21 إلى 28 يناير 2023 وذلك بمسرح الاوبرا بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.

وافتتحت الدورة بحضور الدكتورة حياة قطاط القرمازي وزيرة الشؤون الثقافية وعدد من السفراء ورؤساء البعثات الديبلوماسية ،فنانين وصناع الموسيقى حول العالم انطلق حفل الافتتاح الذي كان من تقديم الإعلامية زينب المالكي و الذي خصّص الجزء الأول منه لتكريم عدد من رموز الموسيقى التونسية والعربية

 

حيث تم تكريم كل من الفنان الراحل رضا بالحاج خليفة المعروف برضا ديكي، الفنانة علياء السلامي، الفنان فوزي الشكيلي والموسيقار سليم سحاب الذي قديم مجموعة من اشهر أعمالهم الموسيقية .

أما الجزء الثاني فكان مع مجموعة ” الهاند بان ” بقيادة الموسيقي وعازف الدرامز أنس الحلبي الذي يُعتبر أوّل من أنشأ أوركسترا خاصة بآلة الـ “هاند بان” في العالم.

وتتواصل فعاليات الدورة الثامنة لأيام قرطاج الموسيقية حيث سيكون الجمهور على موعد يوم الاحد 22 مع “كهّان الكاف” لعبد الرؤوف الورتاني و “برسبكتيف ” لليلى بن رحومة بمسرح المبدعين الشبّان، “عنقاء” لرياض ذويب و كريم زياد بمسرح الجهات و عرض ” جدل ” بمسرح الاوبرا بمدينة الثقافة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى