مجتمع

أسعار الذهب اليوم في مصر 26 يناير 2023

كتبت : عبير عمر

 شهد سعر الذهب اليوم الخميس 26-1-2023،إستقراراً، في بداية التعاملات بالصاغة المصرية.

حيث إستقر سعر جرام الذهب من عيار 21، عند 1765 جنيهًا. وسجل سعر الذهب عيار 24، الأكثر انتشارًا في دول الخليج، 2017 جنيهًا. بينما سجل سعر الذهب عيار 21، الأكثر تداولًا في مصر ومدن الصعيد، نحو 1765 جنيهًا.

وصل سعر الذهب عيار 18، الأكثر انتشارًا في مدن الوجه البحري إلى 1513 جنيهًا. ووصل سعر الذهب عيار 14، الفئة الاقتصادية، 1161 جنيهًا للجرام. بينما حقق سعر الجنيه الذهب وزن 8 جرامات عيار 21، مستوى 14120 جنيهًا. جاء ذلك دون إضافة مصنعية أو دمغة أو ضريبة.

والجدير بالذكر أسعار الذهب في مصر حققت زيادة الفترة الأخيرة وزيادة في سعر الأونصة 14 دولارا حيث رصدت الشعبة العامة للذهب والمشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية، بعض محاولات بيع سبائك غير مدموغة – سبيكة بلدي. وذلك على صفحات التواصل الاجتماعي بما يخالف القانون، ويشكل مجالاً واسعاً للغش التجاري والتلاعب بحقوق المستهلكين.

حيث أشار رئيس الشعبة العامة للذهب والمشغولات الذهبية، إلى أن السبائك التي يتم بيعها للمستهلك يجب أن يتوافر فيها مجموعة من الشروط. وأهم تلك الشروط ضرورة استلام المستهلك فاتورة ، و أن تكون مدموغة من مصلحة الدمغة والموازين. وذلك لضمان عيار ووزن السبيكة، إضافة لختم المصنع المنتج للسبيكة، ويتم تغليفها بشكل مناسب للحفاظ عليها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى