فن

بدأ حياته بالكرة وإتجه للفن.. محطات في حياة هشام سليم بذكرى ميلاده

كتبت: هدير طارق

تحل اليوم الجمعة، أول ذكرى ميلاد للنجم هشام سليم بعد رحيله عن عالمنا، وولد يوم 27 يناير عام 1958 وتوفى بعد معاناة شديدة مع المرض يوم 22 سبتمبر عام 2022 عن عمر يناهز 64 عاماً.

ساد الحزن بشكل كبير في الوسط الفني لدى الكثير من محبيه سواء في الوسط الفني أو من جمهوره، فالفنان الراحل صاحب تاريخ فني مميز، سطر حروفه منذ صغره إذ كانت بدايته مع نجوم كبار سواء في التمثيل أو الإخراج، إذ كانت تجربته الأولى مع نجمة لها إسمها وشهرتها العريضة في مصر والوطن العربي وهي فاتن حمامة في فيلم “إمبراطورية ميم” عام 1972 وقت أن كان عمره 14 عاما، ثم أعاد الوقوف أمامها في عمله الثاني “أريد حلا” عام 1975، الذي ساهم في تغيير أحد قوانين الأحوال الشخصية.

هشام سليم من الكرة إلى الفن
بدأ هشام سليم حياته لاعبا لكرة القدم، فلم ينجُ من المقارنة بينه وبين أبيه المايسترو صالح سليم، ولم يستطع الإنتظام في التدريبات لأنه كان متأخرًا دراسيًا، فإضطر إلى الإهتمام بالدراسة فترك كرة القدم ولا يعرف ماذا سيكون في المستقبل، وعن مقارنته بأبيه قال: “مفيش مقارنة.. صالح سليم نموذج لا يتكرر.. مهما كنت وصلت لشيء في الكرة لن أصل إلى ما وصل إليه صالح سليم.. حتى الآن لم يصل أحد إلى مجد صالح سليم.. لكن فى الفن أنا أحسن”.

كون هشام سليم إن الكابتن صالح سليم كان دائمًا محط إتهام العديد من النقاد وكان أداة المشككين في موهبته، إذ إتهم بأن الفنان الكبير عمر الشريف إختاره في فيلم الأراجوز لكونه صديق لوالده صالح سليم، وكذلك فاتن حمامة إختارته في إمبراطورية ميم لأنها كانت صديقة الأسرة، وكات رد هشام سليم على هؤلاء كافي حين قال: “لو كان خدني عشان كدة ولم أثبت نفسي يبقى عندكوا حق.. لكن مدام أنا أثبت نفسي قدام عمر الشريف يبقى أنتوا غلطانين”.

حاول الكثيرون إقناع أسامة أنور عكاشة ومحمد فاضل بالتخلي عن إختيار هشام سليم في مسلسل الراية البيضا لكن الثنائي تمسكا به، لذلك وجه لهما الشكر حين سئل “لو معاك شهادة تقدير تحب تهديها لمين” ليجيب: “لأسامة أنور عكاشة ومحمد فاضل، لأنهما منحاني الفرصة ووقفوا أمام ناس كتير قالولهم بلاش هشام سليم مش هيبقى كويس.. والحمد لله إني إستغليت الفرصة كويس وأثبت نفسي لهما وللجمهور”.

آخر أعمال الراحل هشام سليم
إستمرت مسيرة هشام سليم في السينما والدراما التليفزيونية بأعمال باقية في الذاكرة، ومنها أداوره في “ليالي الحلمية” و”أرابيسك” و”الرايا البيضا” و”إمرأة من زمن الحب” ليختم مشواره بمسلسل “هجمة مرتدة” في رمضان لعام 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى