فن

علاقة صداقة مستمرة رغم الوفاة بين يسرا والراحل هشام سليم

 

كتبت : مادونا عادل عدلي

كانت تربط الفنان الراحل هشم سليم والفنانة يسرا علاقة صداقة مميزة قبل زواج الفنانة من شقيق هشام 

علاقة صداقة مستمرة رغم الوفاة بين يسرا والراحل هشام سليم

وتحدثت الفنانة يسرا عن هشام سليم وقالت في حوار لها تليفزيوني قبل الوفاة.. “هشام سليم خص جميل ويسأل دائمًا علينا”

وفي وفاته كتبت الفنانة… “أخويا وحبيبي وصديق عمري والسند وأخو زوجي خالد صالح سليم في ذمة الله، إنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله، ربنا يصبرنا على فراقك جميعا، فضلا وليس أمرا برجاء الدعاء لهشام و قراءة الفاتحة”

وعقب وفاته تحدثت يسرا عنه قائلة… “هشام يستحق كل الحب والتقدير فكان طفل جميل في تصرفاته”

وأكدت أن الراحل كان راقي وجميلا، وكان خفيفا فى حياته، وخفيفا في وفاته، والجميع شارك في تشييع الجثمان

ورحل هشام سليم عن عالمنا صباح يوم 22 سبتمبر عن عمر يناهز 64 عام، بعد صراع مع المرض.

حيث شهدت الأشهر الأخيرة تدهور في حالته الصحية وقراره الانعزال بعيدًا عن الوسط الفني والاعلامى، فلم يستطيع أحد التواصل معه للاطمئنان على حالته، حتى نقابة الممثلين برئاسة أشرف زكى الذى أكد عدم قدرته على التواصل معه.

حيث كانت انتشرت أخبار في مايو 2022 أخبار إصابة هشام سليم بمرض السرطان، ووقتها رد سليم على هذه الأخبار في تسجيل صوتى لاحد برامج النشرة الفنية، وكانت كلماته التي رد فيها هي الأخيرة له اذ انعزل بعدها، حيث قال وقتها:

“أنا الحمد لله كويس وكله تمام الحمد لله، وبيتهيالى السرطان اللي بتقولوا عليه دلوقتي أحسن من كوفيد والحاجات اللي بتضيع البني آدمين في 3 أيام، كل اللي يجيبه ربنا كويس وأنا بخير لحد دلوقتى والحمد لله وقاعد في السخنة”.

وغاب هشام سليم عن المشاركة في دراما رمضان 2022 بعدما قدم مسلسل “هجمة مرتدة” المأخوذة من الملفات الحديثة للمخابرات المصرية عام 2021، والعمل تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء الديب، وبطولة أحمد عز، هند صبري، ماجدة زكي، هشام سليم، نضال الشافعي، صلاح عبد الله، ندى موسى، محمود البزاوي، محمد عادل، خالد أنور، نور محمود، محمد جمعة، فيدرا، أحمد فؤاد سليم، يوسف عثمان، هاجر الشرنوبي، مايان السيد، شمم الحسن، لاشينة لاشين.

 

ولد هشام سليم في مدينة القاهرة عام 1958، والده هو اللاعب المشهور ولاحقاً الممثل صالح سليم وشقيقه هو خالد سليم زوج الفنانة يسرا.

 

وتخرج في معهد السياحة والفنادق في عام 1981، كما قام بدراسات حرة في الأكاديمية الملكية بالعاصمة البريطانية لندن. الظهور السينمائي الأول للراحل كان في فيلم “إمبراطورية ميم” 1972، أمام سيدة الشاشة العربية الفنانة فاتن حمامة

ثم شارك في فيلمي “أريد حلًا” 1975، مع سيدة الشاشة أيضًا و”عودة الابن الضال” 1976 مع ماجدة الرومي. كما قدم الراحل خلال مسيرته الفنية أعمالا مهمة في السينما والمسرح والتليفزيون منها: “ليالي الحلمية”، “شارع محمد علي”، “يا دنيا يا غرامي”، “تزوير في أوراق رسمية”، “لا تسألني من أنا”، “كريستال”، “الأراجوز”.

ورغم وفاته إلا أن الفنانة يسرا كشفت قبل ذلك في حوار صحفي بأنها حتى الآن تدوم صداقتها مع هشام سليم فتتذكره كثيرًا وتتذكر المواقف معه.

وفاة هشام سليم

رحل الفنان هشام سليم، صباح اليوم الخميس 22 سبتمبر، بعد صراع مع مرض السرطان ، عن عمر يناهز 64 عاما، وتم تشيع الجثمان اليوم بعد صلاة العصر باحدي المساجد مدينة 6 أكتوبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى