رياضة

الإتحاد المصري لكرة القدم يتخذ قرارات هامة في إجتماعه طارئ اليوم

كتب: نعمان عبد الكريم

أصدر الإتحاد المصري لكرة القدم بيانا رسميا أعلن من خلاله عن عدم قبول إستقالة لجنة الإنضباط، وأوضح الإتحاد المصري في بيانه بعض النقاط التي يعمل على إتخاذها في الفترة المقبلة.

وأعلنت في وقت سابق لجنة الإنضباط بالإتحاد المصري لكرة القدم، تقدمها بالاستقالة، بسبب على خلفية التجاوزات التي تتعرض لها من قبل بعض أعضاء المنظومة الرياضة، وعلى رأسهم رئيس نادي الزمالك، علاوة على القضايا المثارة أمام اللجنة ومنها أحداث مباراة القمة 125 وما تبعها.

وأصدر الإتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام في الإجتماع الطارئ الذي إنعقد اليوم الأحد، عدة قرارات كان على رأسها:

_ عدم قبول إعتذار لجنة الانضباط والتمسك باستمرارها في عملها، كمقامات قضائية وقانونية مستقلة، حيث أن تواجدها في الاتحاد المصري لكرة القدم يرسخ مبادىء العدالة والإنضباط داخل منظومة الكرة المصرية، ويؤكد المجلس على كافة صلاحيات اللجنة الانضباطية والأخلاقية طبقا للائحة الانضباط والأخلاقيات، ودعمه الكامل لما تتخذه من قرارات.

_ إيقاف التعامل مع رئيس نادي الزمالك وإحالة جميع تجاوزاته ضد مجلس إدارة الإتحاد المصري لكرة القدم إلى لجنة الإنضباط، مع إحتفاظ المجلس بحقه في التصعيد حال إستمرار تلك التجاوزات.

_ مخاطبة المجلس الأعلى للإعلام، بشأن التجاوزات الصادرة من قناة نادي الزمالك.

_ تم عرض مجموعة من السير الذاتية لخبراء تحكيم أجانب، وجار التفاوض معهم للتعاقد مع السيرة الذاتية الأفضل، لتولي مهام رئاسة لجنة الحكام المصرية، على أن يكون ضمن مهام رئيس اللجنة تطوير منظومة التحكيم المصرية.

_الموافقة على تسوية مستحقات البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني الأسبق للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، بعد مراجعة الجهة الإدارية.

_ الموافقة على تسوية مستحقات الإنجليزي مارك كلاتنبيرج رئيس لجنة الحكام السابق، بعد الموافقة على استقالته، ومراجعتها من الجهة الإدارية.

_ عقد مؤتمر صحفي، لعرض الرؤية الحالية والمستقبلية لمجلس إدارة الإتحاد المصري لكرة القدم، وخطته للنهوض بكرة القدم المصرية خلال السنوات المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى