رياضة

السباحة المصرية وكيفية تصحيح المسار…تفاصيل

كتب: محمود حمدي يسن

السباحة نشاط بدني يتحرك فيه الجسم ، ويدفع للإمام يمارس اليدين والقدمين ، ويجعل الجسم يطفو بشكل طبيعي في الماء 

 

ربما كانت رياضة السباحة هي رياضة ترفيهية ،و عرفت السباحة منذ زمن طويل، من 2500 سنة قبل الميلاد، وكانت السباحة تمارس في مصر وكانت تستخدم رياضة السباحة في التدريبات القتالية، وعرفت السباحة في حضارات لاحقة ،كالحضارة اليونانية، والاشورية.

 

ممارسة السباحة مهمة لجني، العديد من الفوائد الجسدية والعقلية، وأهمها يقوي عضلات القلب للعمل دون إرهاق أو تعب بناء القدرة على التحمل للعمل الشاق ويحسن كفاءة الجهاز التنفسي من خلال تقوية عضلات الرئة.

 

الحفاظ على اللياقة البدنية، تطوير علاقات إجتماعية جديدة، زيادة قدرة الجسم على التوازن.

 

يتم وضع قوانين السباحة ،من قبل هيئة السباحة الدولية ومهمة الإتحاد الدولي من خلال وضع اللوائح والقوانين، الخاصة بأحداث السباحة في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك السباحة الأولمبية، والتي تحكمها العديد من القوانين التي يفرضها الحكام على أكمل وجه وإنصاف بين المتنافسين.

 

لوائح السباحة حمل السباحين على خطوط الممرات لدفع أنفسهم.، بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون ملابس السباحة مصنوعة من القماش المنسوج و المشي على طول قاع الحوض ومنع أي وسيلة إستخدام ، أو أدوات دفع أو عائمة مثل الزعانف أو المجاذيف اليدوية أو غيرها من الأدوات، يجب أن يكون الرجال من الخصر إلى الركبتين ومن الصدر إلى الركبتين.

 

افضل السباحين الذين مروا على هذه اللعبة الرياضية اللاعب عبد اللطيف أبو هيف ، مارك سبيتز ، السكندر بوبوف، مايكل فيلبس .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى