فن

ظهر كومبارس في الـ 14 من عمره ويُعد من أقرب أصدقاء أحمد السقا … ما لا تعرفه عن الفنان محمد هنيدي في عيد ميلاده

 

كتبت : ضحى محمد

يوافق اليوم عيد ميلاد الفنان محمد هنيدي الـ58 حيث انه من مواليد 1965، ويعتبر من أفضل الفنانين الذين نجحوا في اولى بدايتهم في مجال الفن، وعمل علاقات وأصدقاء كثيرة في وقت كثير واشتهر بخفه دمه، وقدرته علي سعادة الكثير من الجماهير من خلال تقديم الأدوار الكوميديا.

وفي هذا التقرير نرصد لكم أبرز المعلومات عن الفنان محمد هنيدي في عيد ميلاده:

بدايته

ممثل مصري، ولد بمحافظة الجيزة، حصل على البكالوريوس في معهد السينما في عام 1991.

بدأ عمله في مسرحية “دكتور زعتر”، ثم جذبته السينما وحقق نجاحًا مذهلاً في فيلم إسماعيلية رايح جاى، ومن أشهر مسرحياته “ألابندا، حزمنى يا”.

استطاع ان يؤكد موهبته ككوميديان في نهاية التسعينيات من خلال دور صغير فى فيلم “بخيت وعديلة”، و مالبث أن صار نجمًا تحقق أفلامه أعلى الإيرادات.

ظهر كومبارس وهو في الـ 14 من عمره، كما ظهر أيضًا مع الفنانة فاتن حمامة في فيلم يوم حلو ويوم مر بترشيح من المخرج خيري بشارة.

قام بالغناء في أفلامه بعد أن نجحت أغنية “كامننا” مع المطرب محمد فؤاد.

شارك في تقديم الفوازير الرمضانية فشارك الفنانة الاستعراضية “شريهان”، ثم قدم مع (أشرف عبدالباقي) فوازير (أبيض و أسود).

إنجازاته

حصل على عدة جوائز من مهرجانات عدة منها جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم (رمضان مبروك أبو العلمين حمودة).

نصيحة المخرج يوسف شاهين له

قدم له المخرج “يوسف شاهين” نصيحة، وقال له: “إنت شاطر وهتشتغل سينما ومسرح، بس متبقاش بيّاع لبن، يعني ماتشيلش اللبن وتروح على كل استوديو وتوزع، لو جالك شغل كتير اهدى خالص”.

علاقته بالفنان أحمد السقا

لفت النجمان محمد هنيدي وأحمد السقا الأنظار إليهما أثناء تكريم هنيدى في مهرجان الجونة السينمائى، حيث حرص أحمد السقا على الحضور ومشاركة صديق العمر هذا الاحتفال، للتعبير عن مدى الحب والصداقة القوية بينهما.

قاموا الثنائي بتقديم الكثير من الأعمال الناجحة التي اثبتت صداقتهم وحبهم لبعضهم ومن هذه الأعمال “صعيدى في الجامعة الأمريكية” في عام 1998، والذى يعد وش الخير على كل من شارك فيه وأصبح من نجوم الجيل الحالي.

ثانى عمل يجمع بين محمد هنيدى وأحمد السقا في مسرحية “الابندا” والتي كانت تدور أحداثها في قالب غنائي كوميدي في حي شعبي يعيش به رمزي الذي يؤلف مسرحية ويحاول تقديمها إلى أهل الحي، إلا أن الضابط شريف يزيل الإعلان الخاص بالمسرحية.

ومن اعمالهم الناجحه التي تصدرت التريند علي مواقع التواصل الاجتماعي للدليل علي الصداقة هو فيلم “همام في أمستردام” عام 1999، وهو من طاقم عمل محمد هنيدى وأحمد السقا، أيمن الشيوى، محمود البزاوى، أحمد عيد، طارق عبد العزيز، رحاب الجمل، وغيرهم وهو من تأليف مدحت العدل وإخراج سعيد حامد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى