رياضة
أخر الأخبار

الأخطاء التحكيمية للحكام وليست للإعلام

إنضمام رونالدو جعل الدوري السعودي أكثر جاذبية و الأفضل عربيا

صفقة كريستيانو رونالدو في خضم سعي المملكة لتنويع مصادر دخلها ضمن رؤية 2030 الاقتصادية لولي العهد السعودي محمد بن سلمان

كتبت الحوار رباب سعيد

وصفت الصحف العالمية والعربية خبر انتقال اللاعب العالمي كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر السعودي بالانتقال المربح في صفقة تمثل لحظة تاريخية لكرة القدم في الشرق الأوسط، لكنها ستشهد اختفاء أحد أكبر نجوم أوروبا من منصات التتويج الرياضية.

وبموجب هذه الصفقة التي ستستمر حتى عام 2025، سيحصل كريستيانو رونالدو على أعلى راتب يتقاضاه لاعب في تاريخ كرة القدم كما وصف نادي النصر، الفائز بالدوري السعودية تسع مرات، تعاقده مع كريستيانو رونالدو بأنه “أكثر من تاريخي”.

بجانب كبرى الصفقات الرياضية التي أبرمتها المملكة العربية السعودية في سباق السيارات “فورمولا وان” والملاكمة والجولف، بالإضافة إلى استحواذ السعودية على نادي نيوكاسل الإنجليزي، وهنا ألقينا الضوء حول مردود وجود النجم العالمي بالدوري السعودي وكيفية توظيف نجوم العالم لخدمة الرياضة العربية بشكل عام والسعودية بشكل خاص مع الخبير التحكيمي محمد فودة حيث كانت البداية حول التحكيم وقضايا الVAR فى دورى المحترفين

* تقييمك للأداء التحكيمي في ظل استخدام تقنية VAR؟

– تقنية الVAR اصبحت مهمة جدا للحكام لانها تحقق العدالة بنسبة كبيرة جدا وهدف اليابان في ألمانيا في المونديال دليلا على العدالة المطلوبة

* هل هناك دورات يعقدها الاتحاد خاصه قضاة الملاعب ؟

– في الدوري السعودي هناك دورات مكثفة ومعسكر خارجي للحكام به نخبة مميزة من الخبراء، وهناك ورشة عمل اسبوعية لمناقشة الحالات التحكيمية في الدوري ويقدم ملخص اسبوعي للاعلام،  وإن كنت لا أحبذ ذلك لأن اخطاء الحكام وتصحيحها ليس للإعلام أو الجمهور لكن للحكام فقط.

* ما هو تقييمك للدورى السعودى ؟

– الدوري السعودي من أقوى الدوريات على المستوي العربي والآسيوي ويضم محترفين على مستوى عالى وانعكس ذلك بارتفاع مستوى اللاعب السعودي كما شاهدنا المستوى الكبير للمنتخب في كأس العالم بعد فوز السعودية على المنتخب الارجنتيني ولولا كثرة الاصابات لحقق قفزة كبيرة في المونديال.

* نادي النصر متصدر الدوري لماذا سعى للتعاقد مع كريستيانو رونالدو فى صفقة وصفتها وكالات الانباء العالمية بالاغلى على مستوى العالم ؟

– نعم نادي النصر متصدر الدوري والمنافسة كبيرة الإتحاد و الشباب قريبين جدا بالنقاط من النصر الذي يحاول تعزيز صفوفه بنجم مثل كرستيانو للمحافظة على الصدارة.

* كيف تقرا صفقة انتقال كريستيانو رونالدو للنصر السعودى؟

– صفقت كريستيانو لنادي النصر صفقه كبيره جدا تحدث عنها الاعلام العالمي وهذا صداه كبير للكرة السعوديه .

* ما المطلوب من كريستيانو رونالدو البالغ من العمر ٣٧عام بالفترة المقبلة ؟

– خبرات كريستيانو كبيرة فاز ببطولات كثيرة وسيفيد النصر كثيرا والمطلوب منه تقديم الكثير للفوز بالدوري وكاس النخبة المشارك فيه ( النصر والهلال والشباب والفيحاء ).

* هل يجند نادي النصر فريقه لخدمة كريستيانو ؟

– لاعب واحد لايحقق بطولة لكن كفريق لديه نجوم مثل ابو بكر وتاليسكا ونجوم سعوديين

* هل له تأثير على الدوري السعودي بصفة عامة ؟

– سيكون كريستيانو عامل مهم لنادي النصر الذي سيكون متابع على مستوي العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى