فن

زواج سري وإنكار نسب ومحاكم…تعرف على أبرز المعلومات عن زينه في يوم ميلادها

 

كتبت : هدير طارق

يصادف اليوم السبت 4 فبراير، يوم ميلاد الفنانة زينة رضا الـ 46، إذ أنها من مواليد 1977.

اسمها الحقيقي وسام رضا، التحقت بكلية التجارة جامعة عين شمس إرضاء لرغبة والدتها، مشيرة إلى أنها حصلت على مجموع 86% فى الثانوية.

أضافت في مداخلة هاتفية مع الكاتب سيد علي، مقدم برنامج “حضرة المواطن” المذاع على فضائية “الحدث اليوم”، أنها لم تكن تحب الدراسة في كلية التجارة، وكانت ترسب كثيرا، وبعد تخرجها من الكلية، التحقت بكلية الحقوق منذ 4 سنوات، بناء على رغبة شقيقتها .

أطلق عليها المخرج يوسف شاهين لقب صوفيا لورين العرب بعد مشاهدته لها في فيلم “منتهي اللذة”، وهو ما أكدته الفنانة الموهوبة عندما فازت بلقب أحسن ممثلة لعامي 2005، و2006 في استفتاء الجماهير، كما فازت بجائزة الأداء المتميز عن دورها في مسلسل حضرة المتهم أبي عملت في البداية كموديل

ثم عملت مذيعة في إحدى قنوات راديو وتلفزيون العرب حيث قدمت برامج فنية ثم احترفت التمثيل لتقدم أول أفلامها وهو أرض الخوف مع المخرج داوود عبد السيد.

علاقه زينه وأحمد عز

معركة طويلة شهدتها المحاكم المصرية، بسبب الخلاف بين الفنان أحمد عز وطليقته الفنانة زينة، على نسب طفليهما وإنكار عز لذلك النسب، ثم قضايا النفقة والسب والقذف.

ظل الخلاف قائمًا لفترة طويلة استمرت من 15 يونيو عام 2013 بعد زواجهما في الولايات المتحدة الأمريكية ولكن الأمر تطور بينهما إلى ساحات المحاكم، عندما رفض «عز» الاعتراف بنسب الطفلين التوأم من زينة في عام 2014، ومرت القضية بينهما بالعديد من المحطات إلى أن نسبت المحكمة الطفلين لـ«عز» في عام 2015.

اتفقا على الزواج في أمريكا.. ولم يحدث
وبعد أن تزوج أحمد عز وزينة بفترة في الولايات المتحدة الأمريكية بعقد زواج عرفي، علمت بخبر حملها في توأم، وهو الأمر الذي أبلغته لـ«عز»، واتفقا على الزواج بشكل رسمي بعد أن تضع طفليها، ولم يتم الأمر وتركها تلد بمفردها وعاد إلى مصر

ومن هنا بدأت المشاكل تدب بينهما إلى أن وصلت لساحات المحاكم، وخلال هذه الفترة انتشرت أحاديث كثيرة حول زواجه من الفنانة أنغام، وهو الأمر الذي أكدته في لقاء تلفزيوني وأنهما انفصلا عن بعضهما بعد زواج استمر منذ عام 2011 لمدة 3 سنوات.

احتفلا بالزواج لمدة 10 أيام في الولايات المتحدة
وجاء نص إثبات دعوى توأم زينة للفنان أحمد عز أنهما تزوجا في 15 يونيو من عام 2013، ودخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج، ولا تزال زينة على عصمته حتى الآن، حيث أنهما احتفلا بالزواج لمدة 10 أيام في الولايات المتحدة الأمريكية، وبعد علمه بحملها تركها، وتطور الأمر بينهما إلى ساحات المحاكم، إلى أن تجدد الاشتباك بين شقيقتي زينة وأحمد عز في الساحل الشمالي، وحاولا ضربه بعد سبه وقذفه، وهو الأمر الذي جعل الأخير يتقدم بمحضر ويطلب فيه عدم التعرض.

وفي نهاية عام 2019، تقدم محامي الفنانة زينة بدعوى ضد الفنان أحمد عز لمحكمة الأسرة بمدينة نصر، يطالبه فيها بدفع المصروفات الدراسية لأبنائه عن الأعوام 2018 و2019 والتي تقدر بحوالي 900 ألف جنيه مصري، وألزمته المحكمة بدفع مبلغ مالي 700 ألف جنيه كمصروفات دراسية للتوأم.

وحجزت محكمة مستأنف الأسرة بمدينة نصر، الدعوى المقامة من محامي الفنانة زينة، التي تطالب فيها بزيادة نفقة موكلته إلى أكثر من 60 ألف جنيه شهريا، ضد الفنان أحمد عز، وذلك بعدما صدر حكم بذلك في الدرجة الأولى، حيث حصل أحمد عز على مبلغ قدره 24 مليون جنيه في فيلميه «الممر» و«الجريمة»، ومسلسل «هجمة مرتدة»، لجلسة 21 يونيو المقبل للحكم.

نذكر أن زينة حصلت على حكم قضائي نهائي أن “عز الدين” و”زين الدين” هما ابنا احمد عز لصحيح النسب الشرعي وذلك بعد لفت محامي زينة إلى أن موكلته تزوجت من عز بصحيح العقد الشرعي بتاريخ ١٥ يونيو ٢٠١٢، وأنجبت منه عز الدين وزين الدين.

وكانت زينة قد تقدمت بطلب إلى مكتب تسوية المنازعات الأسرية بمحكمة أسرة مدينة نصر، طالبت فيه بتطليقها من عز طلقة بائنة للخلع مقابل تنازلها عن جميع حقوقها الشرعية والمادية. واستجابت المحكمة لطلب زينة وقضت في كانون الثاني/يناير الماضي بخلعها من عز وتطليقها منه

نهائيًا.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى