مجتمع

الرئيس عبدالفتاح السيسي في مقدمة جنازة رئيس الوزراء السابق “شريف إسماعيل”

كتبت : مادونا عادل عدلي

شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي مراسم تشييع جنازة رئيس الوزراء السابق، الدكتور شريف إسماعيل، اليوم الأحد حيث ظهر في المقدمة

حيث رحل المهندس شريف إسماعيل، أمس السبت، عن عمر يناهز 67 عاما، وشُيعت جنازته من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، القاهرة.

وقد شغل المهندس شريف إسماعيل منصب رئيس الوزراء، ثم ترأس اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة وعمل مساعدًا لرئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية.

https://l.facebook.com/l.php?u=https%3A%2F%2Fyoutube.com%2Fwatch%3Fv%3DDoZD1JT6F_g%26feature%3Dshare%26fbclid%3DIwAR2S0b1mLKeRctzieeDKnuwEN1vK05q-9LaW04D209pk017PrRIBkm3LXSs&h=AT26L3YpkFuH2aOxCKY7UeE7hElmucW7Z0xCHO6cR5RgJGuz2-9zpbLcxjsQOPuAPbIOvRJp-64ojfR9OVOYs9_KNr6I5p2mWeyvRX0WnBxM9SSoxZoOULCEc53HITm_81ar8oyw2riY4D0

وكان قد تصدر المهندس الراحل شريف إسماعيل قائمة المشاركين في افتتاح حقل ظهر للغاز، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، في 31 يناير 2018، والذي يعد أكبر حقل غاز تم اكتشافه في البحر الأبيض المتوسط من قبل شركة «إيني» الإيطالية، وحاز المهندس شريف إسماعيل تحية وترحيب الجميع داخل مقر حفل حقل ظهر حيث كان ذلك أول ظهور خارجي له بعد عودته للعمل وتعافيه.

 

 

وقال عنه الرئيس عبدالفتاح السيسي في كلمته ببدء الإنتاج المبكر لحقل ظهر: «المهندس شريف إسماعيل من أفاضل الناس اللي شفتهم في حياتي صدقوني أنا ما بجاملش حد هو راجل وكان أد المسؤولية».

 

وأضاف الرئيس : «إسماعيل عندما كان وزير بترول قاللي فيه خبر سعيد عن حقل ظهر، كان بقاله سنة معانا وبنتكلم عن الكهرباء والغاز والتحديات كبيرة، الناس متعودة إنها بتحترم الناس اللي بتزعق، الناس المحترمة ملهاش حظ، بقوله لو ما قدرناش نقدرك ربنا هيقدرك».

وتابع: «إسماعيل قال إنت مش سعيد، قولتله لا أنا عايز 10 ظهر»، وضحك الرئيس، قائلا: «هذه خطوة، ربنا يكرمنا كلنا، بتوجّه بالشكر الخاص لرئيس الوزراء»، مضيفا: «كان رجل وعلى قد المسؤولية تحمل الكثير وخاصة الظروف كانت صعبة، عشان الحقل يطلع في سنة ونص بلغت تكلفته 260 مليار جنيه، فكرة البحث كان فيه توفيق كبير».

وكان قد تحمل المهندس شريف إسماعيل أعباء الحكومة منذ 12 سبتمبر 2015، حتى يونيو 2018، وهي الفترة التي شهدت افتتاح عدد كبير من المشروعات التنموية في عدة محافظات.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى