رياضة

أنشيلوتي يعلن مشاركة بنزيما وهازارد بكأس العالم للأندية بالمغرب

كتبت: رباب سعيد

كشف نادي ريال مدريد الإسباني تفاصيل الإصابة التي تعرض لها النجم البلجيكي إدين هازارد، وذلك قبل أقل من 3 أيام من مواجهة الأهلي لحساب نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وقال النادي الملكي في بيان رسمي: بعد الفحوصات التي أجريت على لاعبنا إدين هازارد من قبل الخدمات الطبية في ريال مدريد، تم تشخيص حالته بأنه مصاب في الوتر الرضفي في ركبته اليسرى.

ووفقا لصحيفة “آس” الإسبانية، فإن مدة غياب هازارد بسبب الإصابة الجديدة تتراوح بين 4 و5 أسابيع، ويعني ذلك أن الريال سيفتقد خدمات اللاعب البالغ من العمر 32 عاما، خلال مشاركته في كأس العالم للأندية 2023، المقام في المغرب.

وسيخوض أبناء كارلو أنشيلوتي أولى مبارياتهم في مونديال الأندية، يوم الأربعاء القادم، أمام الأهلي.

ومن المرجح أيضا أن يغيب هازارد عن الريال في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا أمام برشلونة (2 مارس المقبل).

وعانى البلجيكي من إصابات ومشاكل بدنية عدة خلال أغلب فترات وجوده في سانتياغو برنابيو، ويعود آخر ظهور له في “الليجا” إلى 9 سبتمبر، خلال مواجهة ريال مايوركا.

ويذكر أن كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد أوضح من خلال المؤتمر الصحفي أمس إن البرازيلي إيدر “ميليتاو وكريم (بنزيمة) يخضعان لفحوصات طبية في هذه اللحظة بالذات”.

وقد أكد أن الإصابة ليست بلأمر الخطير، كما أنه سيتم إستبعادهما اليوم الأحد، في المباراة التي تجمعه مع ريال مايوركا.

وأكد أنشيلوتي في تصريحاته على سفر اللاعبين مع الفريق إلى كأس العالم للأندية، سيكونان مشاركين في المباراة الأولى أو الثانية
وكان الجهاز الطبي أعلن إصابة بنزيمة في الفخذ خلال المباراة الأخيرة التي فاز بها ميرينجي على فالنسيا 2-صفر ليخرج في الدقيقة 60 متجها مباشرة إلى غرف الملابس، فيما خرج ميليتاو في المباراة ذاتها بعد احتكاك مع صامويل لينو في الدقيقة36.

وعلّق مدربه عند صافرة النهاية “إصابة كريم تبدو خفيفة للغاية لكن هذا ما يحدث عندما تلعب كل ثلاثة أيام وليس لديك وقت للتعافي
سبق أن غاب بنزيمة عن الملاعب لمدة شهر في النصف الأول من الموسم بسبب إصابة في عضلة الفخذ في ساقه اليمنى والتي تعرّض لها في 6 سبتمبر الماضي خلال الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا أمام سلتيك الإسكتلندي، ثم غاب عن نهائيات كأس العالم في قطر بسبب إصابة في الفخذ الأيسر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى