مجتمع

حالة من التقلبات الجوية لمدة 72 ساعة.. الأرصاد تحذر من منخفض جوي

كتبت: هبة الله تامر

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس، حيث تشهد البلاد حالة من التقلبات الجوية لمدة 72 ساعة، وتسجل الأجواء أقل درجة حرارة خلال فصل الشتاء الجاري.

تقلبات جوية لمدة 72 ساعة

وقالت منار غانم في تصريحات صحفية: إعتبارًا من اليوم تشهد البلاد حالة من التقلبات الجوية، بعد فترة الظهيرة نتيجة منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مع منخفض جوي على سطح البحر المتوسط يعمل على التقلبات الجوية.

منخفضين جويين و إرتفاع لموج البحر المتوسط

وأوضحت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن المنخفضان يعملان على نشاط للرياح سرعته من 30 إلى 50 كم/س، مثير للرمال والأتربة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري، ووسط سيناء وومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية، يؤدي نشاط الرياح إلى إضطراب في الملاحة البحرية، خلال فترة المساء، مع إرتفاع لموج البحر المتوسط يصل إلى 5 أمتار، ويزيد من الإحساس بإنخفاض درجات الحرارة.

غدًا ذروة التقلبات الجوية

وأكدت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، على أن هناك زيادة في كميات الأمطار على السواحل الشمالية الغربية للبلاد، ومحافظات شمال الوجه البحري قد تكون رعدية خلال المساء، مضيفة: إن غدًا الاثنين ذروة التقلبات الجوية، وسرعة الرياح تتراوح من 50 إلى 60 كم/س، مثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

إنخفض درجات الحرارة من درجة إلى درجتين

وإستكملت: أمواج البحر المتوسط تصل إلى 6 أمتار، هو غير مؤهل تمامًا لأعمال الصيد والملاحة البحرية، وسرعة الرياح على البحر المتوسط تصل لـ 80كم/س، لكن على المدن من 50 إلى 60 كم/س، من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة من درجة إلى درجتين، حيث تسجل القاهرة الكبرى درجة الحرارة العظمى 16، والصغرى 10، مع نشاط الرياح، يزيد من الشعور بالأجواء الباردة.

غدا سقوط أمطار متوسطة ورعدية

وإختتمت: تشهد البلاد غدًا الإثنين، فرص لسقوط الأمطار متوسطة ورعدية أحيانًا على السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، قد تغزر على الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ وبورسعيد ودمياط، وتمتد الأمطار إلى المناطق الداخلية من جنوب الوجه البحري، ومدن القناة ووسط سيناء، وتمتد الأمطار الخفيفة إلى القاهرة الكبرى.

حالة التقلبات الجوية مدتها 72 ساعة

ويذكر أن حالة التقلبات الجوية مدتها 72 ساعة، إعتبارًا من مساء اليوم وحتى الثلاثاء المقبل، على أن تكون ذروتها غدًا الإثنين، يسجل يوم الإثنين والثلاثاء أقل درجة حرارة خلال فصل الشتاء الجاري، كما تسجل القاهرة الكبرى درجة الحرارة العظمى 16 درجة مئوية، تنحصر الأمطار على السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، وإرتفاع الأمواج على البحر المتوسط تقل إلى 5 أمتار مع إستمرار إضطراب الملاحة البحرية.s

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى