رياضة

الصحف الاسبانية تنفرد بنشر صفحات عن مواجهة الأهلي وريال مدريد

كتبت: رباب سعيد

خصصت وسائل الإعلام الإسبانية في اعدادها اليومية صفحات مطولة عن مباراة الأهلي وريال مدريد المرتقبة في نصف نهائي كأس العالم للأندية، وذلك بعد تأهل المارد الأحمر بعد فوزه على سياتل الأمريكي في الدور الثاني.

وبلغ الأهلي نصف نهائي كأس العالم للأندية للمرة الثالثة على التوالي، وذلك بعد تخطي بطل أمريكا في ربع النهائي، حيث أقيمت مباراة الأهلي وسياتل ساوندرز بطل الكونكاكاف على ملعب طنجة مساء أمس السبت 4 فبراير 2023، في الدور الثاني من البطولة، حيث فاز الأحمر بهدف دون رد، لنجم الفريق محمد مجدى أفشه.

وكان الأهلي قد بلغ نصف نهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على أوكلاند سيتي في الدور الافتتاحي، حيث انتصر على نظيره النيوزيلندي بثلاثة أهداف دون رد، وفي ربع النهائي أمام سياتل ساوندرز الأمريكي، فاز الأحمر بهدف نظيف من توقيع نجمه مجدي أفشه.

وستكون مواجهة الأربعاء بين بطل القرن الإفريقي وبطل القرن الأوروبي، هي المباراة الرسمية الأولى بينهما، بعد المواجهة الودية التي جمعت بينهما قبل 22 عامًا في 2001 وحينها فاز الأهلي على ريال مدريد بهدف نظيف.

وانفردت صحيفة ماركا الإسبانية وعلقت على لقاء الأهلي وريال مدريد وقالت “الأهلي ملك أفريقيا العظيم سيكون منافس ريال مدريد المقبل يوم الأربعاء.

ووصفت الصحيفة الإسبانية، النادي الأهلي بكونه ملك إفريقيا العظيم والمتوج بعشرة ألقاب لدوري أبطال إفريقيا والذي يلاقي ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأهلي سيحصل على يوم راحة إضافي مقارنة بمنافسه ريال مدريد، الذي يخوض مباراة هامة خارج الديار أمام ريال مايوركا في الدوري الإسباني فيما تناولت طبيعة فوز المارد الأحمر في الدور الثاني.

تقرير الصحيفة الأسبانية “آس” عن مباراة الأهلي وريال مدريد

قالت صحيفة آس الإسبانية “الأهلي يلتقي مع ريال مدريد”، وكتبت في تقريرها عن انتصار الأهلي بعد معركة ساد فيها الاحترام والبحث عن الجائزة الكبرى أمام ريال مدريدكان جمهور الأهلي وإلى حد ما مع جرعة كبيرة من الحظ من أفشه أثار السعادة في القاهرة”.

وأضافت الصحيفة وعلقت على تغيرات كولر المدير الفني لفريق الأهلي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة وكاد يتورط في البداية بخطأ من حارس مرماه الشناوي
ومع دخول محمد شريف ادى إلى تنشيط الفراعنة وسجل أفشه هدفًا ذهبيا في الدقيقة 88، ليلتقي الأهلي بريال مدريد في نصف النهائي.

وأضافت “سياتل ساوندرز الأمريكي كان أفضل فريق على أرضية الملعب، لكنه لم يتمكن من خلق فرص محققة على مرمى بطل مصر، بينما تقدم ملوك أفريقيا بعد تغييرات حاسمة وبفضل هدف محمد مجدي أفشه”.

كما أن الختام كان مع صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية والتي قالت الأهلي سيواجه ريال مدريد في نصف النهائي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأهلي خطف فوزا بهدف قاتل درامي قرب النهاية بقدم أفشه، وسيخوض تحديا مثيرا أمام ريال مدريد البطل التاريخي للمسابقة بـ 4 ألقاب.

ووصفت الصحيفة نزول أفشه بديلًا لزميله حمدي فتحي في الدقيقة 63 بأنه نقطة التحول في مستوى الأهلي، ومنح الفريق دفعة حقيقية نحو تحقيق الفوز.

وأضافت “المباراة كانت متكافئة إلى حد كبير، لكن الفريق الأمريكي دفع ثمن التحفظ المبالغ على مدار 90 دقيقة، ولم يتمكن مدربه من التعامل معه”.

يذكر أن مباراة الأهلي ضد ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية، تُقام يوم الأربعاء 8 فبراير 2023، وتنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى