فنمقالات
أخر الأخبار

درس حقوق بسبب أحمد عز..وبدأ معرفته بالجمهور بسبب مرض دلال عبد العزيز..مالا تعرفه عن طه دسوقي نجم موضوع عائلي

تخبطات كثيرة في حياة طه دسوقي ومحطات فشل وصولا إلي النجوميه الأن..تعرف علي طه دسوقي نجم ستاند أب كوميدي

مرحلة الدراسة والطموح

هو طه محمد دسوقي شاب مثله كمثل أي شاب، في دراسة المرحلة الثانويه قرر طه دسوقي أن يتخصص في المواد العلميه، وحلم بأن يصبح مهندس، ولكن حدث مالم يكن في الحسبان حيث أخفق طه دسوقي في مادة الرياضيات مما جعله يحصد مجموع قليل لايؤهله لتحقيق الحلم، وأصبح لايوجد أمامه غير الإختيار من ثلاثه كليات هم حقوق وأداب وتجارة، حتي حدثت الصدفه التي جعلته يشاهد فيلم ملاكي إسكندريه للنجم أحمد عز، وإنبهر به طه دسوقي في مشهد المرافعه، وبالفعل دخل طه دسوقي كلية الحقوق ولكن جاء نصيبه ككوميديان حيث فشل طه في إجتياز السنه الأولي ورسب بالكليه، وأصبح حلمه في أن يكون محاميا باهرا صعب التحقق، فقرر أن ينجح بأقل تقدير ليحصل على شهادة التخرج فقط.

الحيرة في تحديد الهدف

في ذلك الوقت أخذ طه دسوقي في تجربة العديد من الأشياء حيث قرر أن يتعلم العزف على آلة الجيتار حتى قرر أن يحترف، ولكن بتحديد أول حفله له لم يجرؤ “طه” على مواجهة الجمهور فقرر أن يغلق المايك الخاص به ويعزف بدون صوت ومن هنا فشل في تحقيق حلمه مرة أخري.

بداية ستاند أب كوميدي

ومن هنا إلى هناك أصبح طه دسوقي كوميديان شلته والذين وضعوا إسمه في حفل ستاند أب كوميدي ليقرر “طه” تجربة المجال، وبالفعل ينجح هذة المرة ويتعمق ويحصل علي الكورسات التي تؤهله للنجاح والتفوق في مهنة ستاند أب كوميدي.

دخول مجال التمثيل

ومن هنا قرر طه دسوقي إقتحام مجال التمثيل بعد أن إجتاز التجربه في مسرح الجامعة، وفي إحدى الأيام حضر في مناسبه كان متواجد بها المخرج المسرحي الكبير “محسن علي” فطلب منه “طه” أن يتعلم تمثيل المسرح فدعاه المخرج “محسن علي” إلى المسرح القومي، وكان في هذا التوقيت يتم التحضير لمسرحية ألف ليله وليله من بطولة النجم يحيى الفخراني، وبالفعل حصل طه دسوقي على دور في المسرحيه من جمله واحدة ولكنه لم يواجه أي إعتراض داخله فقرر حضور البروڤات يوميا وأخذ يعرض دوره في العمل يوميا لمدة 4 سنوات، وإستمر من باب التعلم من النجم يحيى الفخراني.

يا فرحه ماتمت

هنا شعر طه دسوقي بأنه قد بدأ في تحقيق النجاح وصعود سلم الشهرة ولكن فرحته لم تكتمل حيث جاء موعد تأدية الخدمه العسكريه، وبالفعل جند في الجيش المصري وبعد أن أنهي خدمته عاد مرة أخرى بحثا عن مهنة لكسب قوت العيش وقرر أن يدرس في أكاديمية الفنون ولكنه رسب في إجتياز إختبارات القبول.

العلاقات العاطفيه والفريند زوون

كان طه دسوقي سئ الحظ حتى في الحب فمر بأكثر من علاقه عاطفيه من طرف واحد، لأن الفتيات كانت تضعه دائما موضع الصديق المقرب أو الأخ.

قرر طه دسوقي الدخول إلى مجال الكتابة وأصبح ماهرا في هذة المهنه كتابة الإعلانات.

رب صدفة نافعة

وجاءت الصدفه السعيدة عندما حضر الفنان أحمد أمين لمشاهدة أحد العروض المشارك بها طه دسوقي وعرض عليه الإنضمام ل “أمين وشركاه”.

صدفه أخري قابلها طه دسوقي عندما بدأ تصوير إعلان النجم سمير غانم لصالح شركة وي وحينما أصيبت الفنانه الراحله دلال عبدالعزيز و الفنانه دنيا سمير غانم بڤيروس كورونا وأصبح طه دسوقي بطلا للإعلان مع النجم الراحل سمير غانم والفنانه إيمي سمير غانم بدلا من زوجته وإبنته، ونجحت بالفعل الحملة الإعلانيه وعرف الجمهور الفنان طه دسوقي.

بداية النجومية

شاهدة المخرج أحمد الجندي وطلب منه الإنضمام للمسلسل المكتسح بنجاح “موضوع عائلي”، ليحقق طه دسوقي ميلادة بعد معاناة لفترات طويله، ليس هذا فقط إنما تبنت منصة شاهد موهبة الفنان طه دسوقي، وعرضت عليه مسلسل من بطولته بإسم “بيمبو” وبرنامج ستاند أب كوميدي.

لتعلن عن نجم كوميدي صاعد بقوه وقادر علي منافسة النجوم الحاليين في نوعية الكوميديا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى