اقتصاد

بعد إعفاء المزارع من الضرائب العقارية.. استقرار أسعار البيض

كتبت: سارة محمد الباجوري

 

 

شهدت أسعار الدواجن في بداية تعاملات اليوم الخميس 16 فبراير 2023، تراجعًا، بينما استقر سعر كرتونة البيض بأنواعه، بعد قرار إعفاء المزارع من الضرائب العقارية لمدة 3 سنوات.

 

تراجع سعر الفراخ البيضاء لتباع في المزارع بسعر 75 جنيهًا، لتصل للمستهلك بسعر 80 جنيهًا، ووصل سعر الفراخ الأمهات في المزارع لـ 70 جنيهًا، لتصل للمستهلك بسعر 76 جنيهًا.

 

ووصل سعر الفراخ البلدي في المزارع إلى 93 جنيهًا، لتصل للمستهلك بسعر 98 جنيهًا، وانخفض سعر الدواجن الحمراء لتباع في المزارع بسعر 81 جنيهًا، لتصل للمستهلك بسعر 86 جنيهًا.

 

ووصل سعر الكتكوت الأبيض في المزارع إلى 24 جنيهًا للكتكوت.

 

وسجل سعر كيلو البانية في المحلات التجارية اليوم 185 جنيهًا.

 

وتراوح سعر كيلو رجول الفراخ بين 15 و20 جنيهًا، سجل كيلو هياكل الفراخ 50 جنيهًا، بينما وصل كيلو أوراك الفراخ لـ 91 جنيهًا، يباع كيلو الكبد والقوانص بـ 85 جنيهًا، كيلو الأجنحة بـ 55 جنيهًا.

 

واستقر سعر كرتونة البيض بعد أيام من ارتفاعها، لتباع كرتونة البيض الأحمر في المحلات التجارية بـ 130 جنيهًا.

 

ووصل سعر كرتونة البيض الأبيض في المحلات التجارية إلى 125 جنيهًا، سجل سعر كرتونة البيض البلدي 135 جنيهًا، في المحلات التجارية.

 

وجاء التراجع في أسعار الدواجن والاستقرار في أسعار البيض نتيجة لقرار مجلس الوزراء أمس الأربعاء، بإعفاء أصحاب مزارع الدواجن من دفع الضرائب العقارية لمدة 3 سنوات.

 

وجاء هذا القرار لتشجيع أصحاب المزارع للإستمرار في العمل بعد زيادة أسعار العلف.

 

كما اتخذت الدولة عدة إجراءات خلال الأيام الماضية لمواجهة ارتفاع أسعار الدواجن وتشجيع منتجي الدواجن، فتحركت للإفراج عن الأعلاف المتواجده في الموانئ، وهذا سيؤدي لانخفاض أسعار الدواجن تدريجيًا خلال الفترة القادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى