منوعات

الكشف عن أسماء المصريين ضمن طاقم سفينة البحر الأسود المشتعلة

كتبت: هبه الله تامر

 

كشف القبطان أحمد الراوي، الأمين العام لنقابة الضباط البحريين، في تصريحات صحفية عن أسماء ومهن المصريين ضمن طاقم السفينة “بياتا ألفا” المشتعلة في البحر الأسود بالقرب من السواحل التركية، فور عودتهما إلى مصر الثلاثاء الماضي، بعد خروجهم من المستشفى.

 

أسماء ومهن المصريين العائدين لأرض الوطن:

 

وقال الأمين العام لنقابة الضباط البحريين، أن أسماء ومهن المصريان جاءت كالآتي: “خالد عبد الناصر فتحي الإمام، وهو ضابط ثاني ملاحة على سفن تجارية، عنتر محمود محمد أبو العنيبن حميدة، وهو مساعد ميكانيكي على السفن التجارية”.

 

عودة 7 مصريين من طاقم السفينة بياتا ألفا: 

 

ومن جانبه سبق و صرح الربان السيد الشاذلي النجار رئيس نقابة الضباط البحريين، بعودة 2 مصريين إلى أرض الوطن من طاقم السفينة بياتا ألفا المشتعلة في البحر الأسود بالقرب من السواحل التركية، ذلك بعد تعافيهما واستصدار وثائق السفر عن طريق قنصليتنا في إسطنبول وعودتهما إلى مصر الثلاثاء الماضي، أيضًا 5 مصريين من طاقم السفينة عادوا في وقت سابق بمتابعة مكثفة من وزارة الخارجية.

 

5 مصريين في المستشفيات التركية:

 

وأكد رئيس نقابة الضباط البحريين، علي بقاء 5 مصريين آخرين في المستشفيات التركية تحت الملاحظة الطبية، أشار إلى أنه لم تسفر محاولات البحث والإنقاذ عن الربان المفقود عن أي نتائج إيجابية حتى الآن.

 

إتفاقية العمل البحري MLC-2006:

 

ويذكر أن هذا التعاون المثمر بين وزارة الخارجية ونقابة الضباط البحريين والسلطات البحرية المصرية والمنظمات الدولية في ظل توجهات الدولة النهائية للتصديق على إتفاقية العمل البحري MLC-2006 وتوفير كل سبل الرعاية بما يشمل تذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجه البحارة المصريين في جميع دول العالم بما جعلنا مواكبين لبنود وأطر الإتفاقية والمواثيق البحرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى