مقالات

ممثلين شباب اشتهروا خارج رمضان الفترة الماضية… فمن هم؟

 كتبت: مايا حماده

يتواجد في السباق الرمضاني عموماً وجوه شابة جديدة يخوضون تجربة التمثيل الأولى في مسلسلات النجوم كبار، ويحبذ المخرجين تحمل مسؤولية اختياراتهم لهؤلاء الوجوه الجديدة خصوصاً في المواسم الرمضانية.

 

واستعانت الدراما المصرية للممثلين المصريين الجدد حتى خارج مواسم رمضان وبشكل ملفت لإلقاء الضوء على المواهب الجديدة، وبغرض اكسابهم الخبرات فنية الجيدة وابراز موهبتها سواء في تقديم أعمال جيدة خلال شهر رمضان المبارك أو حتى خلال السنة.

 

 

وهي فرصة بالتأكيد استثنائية لهم ويمكن الاستعانة بها بدرجة كبيرة إذ يمكن اكتساب خبرات فنية جيدة كبيرة مايعكس ذلك إيجاباً على الدراما ويصب بمصلحتها لولادة جيل جديد في السوق الدرامي بصف واثنان وثلاثة من النجوم والفنانين، وخلق إيقاع مختلف يعكس الحيوية الحقيقية لهذه الأعمال الفنية الدرامية.

 

ومن بين هذه الوجوه التي كرست نجوميتها بشكل لافت بعيداً عن رمضان الفنان أسامة الهادي هو من مواليد القاهرة 1971 و يعد شخصية بارزة في الدراما المصرية، ولم يعتمد على إبراز نجوميته في السباق الرمضاني بل اهتم أن يلعب أدوار البطولة في العديد من المسلسلات التلفزيونية والبرامج الحوارية

وغالباً ما كان يلعب شخصيات فريدة تمكّنه جاذبيته وذكائه الحاد من القيام بالعديد من الأدوار، من الجادة إلى الكوميدية، وما يميز الهادي عن غيره من الممثلين المصريين هو أن عمله يُقارن تقريباً بعمل نجوم هوليوود الكلاسيكيين، مثل مارلون براندو وروبرت دي نيرو.

أما مساهمات أسامة الهادي في صناعة الترفيه المصرية هائلة، لقد ساعد في نشر الثقافة المصرية وإعادة تعريفها في وسائل الإعلام الرئيسية، عدا عن مشاركاته في الكثير من الأعمال الفنية.

وبالنسبة للفنان يوسف الكدواني هو ابن الفنان ماجد الكدواني مواليد 1995 طبيب وصيدلي، شارك بالتمثيل في عدد من الأعمال الفنية، ومنها: مسلسل ولاد ناس عام 2021، ومسلسل موضوع عائلي عام 2021، وأخيرًا في مسلسل وبينا ميعاد حيث جسد شخصية علي ابن حسن (صبري فواز).

وفي تصريحات صحفية للكدواني فقد قال مسبقاً حول الالتحاق بالوسط الفني وهو في عمر كبير لرغبته يكون بعد الانتهاء من دراسته لهذا المجال من إخراج وتمثيل في أميركا أولاً، مؤكداً أنه يحب أن يتخذ خطوات متأنية ومدروسة لأنه لا يسعى إلى الوصول إلى الشهرة بصورة سريعة وانه واثق من اختياراته.

أما عن الفنانة رنا رئيس فهي تحب و تعشق الفن من طفولتها و قد تأثرت بعمل أمها خبيرة التجميل وبحضورها معها أماكن التصوير و مشاهدة كواليس الأعمال الفنية و الفنانين، كان الظهور الأول لها في عام 2017 حيث شاركت مسلسل نصيبي وقسمتك ج 2 و- مسلسل وضع أمني وأيضاً شاركت النجمة الكبيرة غادة عبد الرازق في مسلسل أرض جو، كما لفتت الأنظار لها بأداء متميز انشهرت بع في مسلسل موضوع عائلي 2.

 

عصام عمر

وعن الفنان عصام عمر فدرس التمثيل والإخراج وتخرج من قسم المسرح في كلية الآداب بجامعة الإسكندرية وبدأ مسيرته الفنية في عام 2010 فعرف من خلال العروض المسرحية سواء كممثل أو كمخرج، ومن أبرز هذه العروض مسرحيات «آه كراميلا»، و«الجراية» ليشارك أيضًا في عدد من الأفلام السينمائية والأعمال التليفزيونية، وكان من أبرز أدواره في المسلسلات التليفزيونية دوره ب«أنصاف مجانين» وحالياً يشارك في مسلسل بالطو المثير للجدل والمعروض حالياً على تطبيق watch it.

ساندي مراد

وايضا الفنانة الشابة ساندي مراد والتي تألقت في رمضان 2021 في مسلسل الكبير اوي وقدمت اكثر من عمل فني الفترة السابقة منهم وأبرزهم مسلسل اللعبة في أكثر من جزء وشاركت في مسلسل تياترو الذي يضم اكثر من 30 بطل ومجموعة شباب كثيرة 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى