فن

إقترب ماراثون الدراما الرمضاني البطولة النسائية حاضرة بقوة 

كتب :أحمد الجوهري

 

مما لا شك فيه أن شهر رمضان فرصة كبيرة لعرض أهم الأعمال الدرامية ولذلك يحرص صناع الدراما ونجوم الفن على تقديم أعمال فنية جيدة، ومن اللافت في دراما رمضان هذا العام 2023 هى رجوع البطولة النسائية في أكثر من عمل مقرر عرضه في شهر رمضان.

 

روبي.. حضرة العمدة

تخوض الفنانة “روبي” بطولة مسلسل”حضرة العمدة”.

وتجسد دور فتاة خريجة جامعة أمريكية وتجبرها عائلتها على توليها منصب “العمدة” في إحدى القري ويدور العمل حول تمكين المرآة في وظائف شاقة ومدي تحملها المسئولية.

ويناقش العمل أيضًا إستعادة دور المرأة ومكانتها وأهميتها في المجتمع ويشاركها البطولة كل من:”سميحة أيوب، بسمة، محمد محمود عبدالعزيز ومحمود عبدالمغني” والمسلسل من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل لبيب.

 

روجينا.. ستهم

تخوض الفنانة “روجينا” المنافسة ببطولة مسلسل “ستهم” وتقدم فيه عددًا من القصص الإنسانية لسيدات خضنا تحديات كبيرة في حياتهم.

ويشاركها البطولة” نانسي صلاح، محمد عبدالحافظ “وهو كم تأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج رؤوف عبدالعزيز.

 

نيللي كريم.. عملة نادرة

تخوض الفنانة “نيللي كريم” الدراما الرمضانية بمسلسل “عملة نادرة” والذي يناقش عددًا من قضايا المرأة في الصعيد ولأول مرة تؤدي نيللي كريم دور المرأة الصعيدية ويشاركها البطولة “جمال سليمان، أحمد عيد، كمال أبو رية” وهو من تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل.

 

منى زكي.. تحت الوصاية

أما الفنانة “منى زكي” حاضرة بقوة في دراما رمضان هذا العام من خلال مسلسل “تحت الوصاية” والذي يناقش قضية إجتماعية مهمة تتعرض لها كثير من النساء وهي قضية”الوصاية” بعد وفاة الأب والزوج ومشاكل المرأة مع المجلس الحسبي.

ويشاركها في البطولة عدد من نجوم الفن وهم :” دياب، نسرين أمين ومها نصار” وهو من إخراج محمد شاكر خضير.

 

ريهام حجاج..جميلة

وتناقش الفنانة “ريهام حجاج “في مسلسلها “جميلة” المقرر عرضه في شهر رمضان قضية “الميراث” والتي تدخل في صراع مع أشقائها على الميراث بعد وفاة الأب.

ويشاركها البطولة “سوسن بدر، يسرا اللوزي، عبير صبري”وهو من تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبدالعزيز.

 

علا غانم.. توحة

تخوض الفنانة علا غانم سباق الدراما الرمضانية لهذا العام بمسلسل “توحة” وتقوم بتجسيد دور “فرانة” تعمل في مخبز العيش وتكافح من أجل لقمة العيش وتعيش صراعات مختلفة.

ويشاركها البطولة” أحمد بدير، إنتصار، دنيا المصري” وهو من تأليف أحمد صبيح ومن إخراج محمد النقلي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى