اقتصاد

حالة من الغضب… تعرف على أسعار الدواجن والبيض في 7 مارس

كتبت : مادونا عادل عدلي

شهدت اليوم أسعار الدواجن حالة من عدم الاستقرار تام وهذا ما أثار غضب الكثير على مواقع التواصل الاجتماعي 

حيث مازال سعر الفراخ البلدي والحمراء والبانية والبيضاء والبيض متقلبا بين الارتفاع والانخفاض في الأسواق التجارية، قبل أيام من شهر رمصان، رغم طرح وزارة التموين كميات كبيرة من الفراخ البرازيلي في المحلات المصرية.

وأصبحت أسعار الدواجن في مصر في عدم متناول الجميع وقد تغيب عن موائد المصريين في شهر رمضان بسبب ارتفاع اسعار الدواجن في القاهرة وجميع المحافظات.

وتنشر مجلة كلاسي تقريرها اليومي عن أسعار الفراخ البيضاء والبلدي والبرازيلي والبانيه والبط والبيض بانواعه الثلاثة اليوم الثلاثاء 7 مارس لحظة بلحظة من داخل بورصة الدواجن والمزارع والمحلات

سعر الفراخ البيضاء اليوم الثلاثاء ارتفع بقيمة جنيهين في الكيلو ليباع حاليا في بورصة الدواجن حاليا اليوم بسعر 71 جنيهًا، وتصل إلى المواطن المستهلك في الأسواق الشعبية 81 جنيهًا للكيلو.

حيث وصل سعر الفراخ الأمهات اليوم الثلاثاء في بورصة الدواجن 62 جنيهًا للكيلو، وتباع اليوم المستهلك في الأسواق الشعبية بسعر 72 جنيهًا للكيلو الواحد.

وإستقر الفراخ البرازيلي في معارض أهلا رمضان والسوبر ماركت الكبيرة في القاهرة والمحافظات اليوم الثلاثاء بسعر يتراوح بين 62 و82 جنيهًا للفرخة الواحدة ويقدر السعر حسب وزن الفرخة.

إرتفع سعر الفراخ البلدي اليوم الثلاثاء في بورصة الدواجن لتصل إلى 110 جنيه للكيلو، وتباع إلى المواطن المستهلك في الأسواق التجارية بـ 125 جنيهًا للكيلو.

وصل سعر الفراخ الساسو الحمراء اليوم الثلاثاء في بورصة الدواجن إلى 105 جنيهًا للكيلو، ويباع للمواطن المستهلك في الأسواق الشعبية اليوم بسعر 112 جنيهًا.

ويُباع كيلو أوراك الفراخ اليوم الثلاثاء بـ 86 جنيهًا، ووصل سعر كيلو الدبابيس بـ 98 جنيهًا، وكيلو الأجنحة يباع صباح اليوم بـ 61 جنيهًا في الأسواق التجارية.

ويختلف سعر كيلو البانيه اليوم الثلاثاء من منطقة إلى آخري ليباع حاليا بنسبة تتراوح بين 175 و185 جنيهًا للكيلو الواحد.

ويُباع كيلو الكبد والقوانص اليوم الثلاثاء بسعر 80 جنيهًا، وكيلو الشيش طاووق بـ 175 جنيهًا، وتباع هياكل الفراخ في الاسواق الشعبية بسعر 42 جنيهًا للكيلو الواحد.

وصل سعر البط البلدي في الأسواق الشعبية قبل أيام من شهر رمضان بـ 130 جنيهًا للكيلو الواحد، وتباع الارانب اليوم الثلاثاء في المحلات بسعر 90 جنيهًا للكيلو.

وإرتفع سعر الكتكوت الأبيض عمره يوم في المزارع صباح اليوم الثلاثاء 7-3-2023 ليباع حاليا ب 28 جنيهًا، بينا وصل سعر الكتكوت الساسو إلى 17 جنيهًا.

استقر سعر البيض الأحمر اليوم الثلاثاء بعد انخفاض في سعر الكرتونة أمس الإثنين لتباع صباح اليوم في بورصة البيض بسعر 98 جنيهًا للكرتونة، وتصل اليوم إلى المواطن في المحلات التجارية اليوم بسعر 112 جنيهًا

حيث تُباع أسعار البيض الأبيض اليوم الثلاثاء في بورصة البيض بسعر 96 جنيهًا للكرتونة، وتصل للمواطن المستهلك في المحلات التجارية بسعر 110 جنيهات للكرتونة.

وإستقر سعر كرتونة البيض البلدي اليوم الثلاثاء في بورصة البيض إلى 103 جنيهًا، وتباع إلى المستهلك في المحلات بسعر 118 جنيهًا للكرتونة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى