فن

لأول مرة منذ 60 عاماً.. سجادة حفل جوائز الأوسكار ليست حمراء

كتبت:تقى أحمد 

أمور كثيرة تغيرت بشأن جوائز الأوسكار على مدار سنوات، لكن خلال العقود الستة الماضية كان هناك شيء واحد ثابت لم يتغير: السجادة الحمراء. ورغم اختلافها فإنها كانت دائماً بدرجات من اللون الأحمر.

إلا أنه يوم الأربعاء، وخارج مسرح دولبي في هوليوود، قام العمال بالكشف عن سجادة بلون البيج الباهت، فيما تابع جيمي كيميل، الذي يستضيف حفل توزيع جوائز الأوسكار الخامس والتسعين يوم الأحد الحدث.

وقال كيميل مقدم حفل الاوسكار : “أعتقد أن اختيار سجادة بلون الشامبانيا بدلاً من سجادة حمراء يظهر مدى ثقتنا في أنه لن تراق دماء”.

 

وجاء قرار تغيير اللون من مستشاري الإبتكار ليزا لاف، وراؤول أفيلا.

 

ويعود تاريخ السجادة الحمراء بجوائز الأوسكار إلى عام 1961، الذي شهد حفل توزيع جوائز الأوسكار الثالث والثلاثين، وفيه فاز فيلم بيلي وايلدر “ذي ابارتمنت” بجائزة أفضل فيلم، وفاز كل من بيرت لانكستر وإليزابيث تايلور بجائزتي أفضل ممثل وممثلة، وإستضافة بوب هوب.

ولم يشاهد العامة السجادة الحمراء على شاشة التلفزيون حتى عام 1966، عندما تم بث حفل توزيع جوائز الأوسكار لأول مرة بالألوان.

 

وفي نفس السياق شهد حفل توزيع الأوسكار في دورته الـ 95 منافسة كبيرة، وتنافس على جائزة أفضل فيلم أكثر من 11 عرضا سينمائيا مشارك بهذه الدورة، وذلك بخلاف وجود 16 ممثلا مرشحين لجوائز التمثيل للمرة الأولى في مسيرتهم المهنية.

ونجح الفنان بريندان فريزر في الحصول على جائزة الأوسكار 2023 لأفضل ممثل، عن مشاركته في فيلم «the whale»، الذي قدم من خلاله دور رجل مثلي يزن 270 كيلوجراما ويحاول التواصل من جديد مع ابنته، وتفوقه على منافسيه كولين فاريل، وبول ميسكال 

 

بكي الممثل كى هوى كوان بسبب حصوله على جائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد، عن دوره في فيلم «Everything Everywhere All at Once»، وتفوق على كلا من بريان تيرى هنرى، وجود هيرش.

وقال خلال كلمته على هامش حفل توزيع جوائز الأوسكار 2023: “بدأت رحلتي على متن قارب، وأمضيت عامًا في مخيم للاجئين، وبطريقة ما انتهى بي المطاف هنا في أكبر مسرح في هوليوود”.

 

فازت الممثلة الماليزية ميشيل يوه بجائزة أوسكار أفضل ممثلة في حفل الدورة الـ 95، عن دورها في فيلم «Everything Everywhere All at Once»، بعد التنافس مع النجمات كيت بلانشيت، و آنا دي أرماس، و أندريا ريسبورو، و ميشيل ويليامز.

 

فاز كل من دانيال كوان ودانيال شاينرت بجائزة الأوسكار كأفضل مخرج، بعملهم على إخراج فيلم «Everything Everywhere All at Once».

 

جائزة الاوسكار 2023 لأفضل فيلم رسوم متحركة

فاز فيلم «Pinocchio Guillermo Del Toro» للمخرج جيليرمو ديل تورو، بجائزة الأوسكار كأفضل فيلم رسوم متحركة، بعدما قدم الجائزة كل من دواين جونسون وإيميلي بلانت.

جائزة الأوسكار 2023 لأفضل كتابة سيناريو أصلي

فاز فيلم «Everything Everywhere All at Once» بجائزة الأوسكار كأفضل سيناريو أصلي، وجاء ذلك بعد التنافس مع أفلام«The Banshees of Inisherin»، و«The Fabelmans»، و«Tar»، و«Triangle of Sadness».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى