فن

حكيم يكشف ندمه لصاحبة السعادة… والسبب جورج وسوف

كتبت : مادونا عادل عدلي

كان المطرب والفنان حكيم ضيفًا في برنامج “صاحبة السعاده”، التي تقدمه الإعلامية والفنانة إسعاد يونس، والمذاع على قناة “dmc” الفضائية.

 

حيث أعلن المطرب حكيم أن هناك أغاني عديدة في مشواره كان من المفترض له أن يغنيها ولكن ندم عليها بعدما غناها آخرون، قائلا: “أغنية كلام الناس لـ جورج وسوف، أول واحد سمعها في مصر كنت أنا، ولكن الأستاذ فايز عزيز وقتها قال لي لا مش ماشية مع أغانى ألبوم “نار”، بالتالي ما حصلش وندمان لحد دلوقتى لأنى بحبها جداً بس فعلاً ما كانتش ماشية مع أغاني ألبوم “نار” وقتها”.

وأضاف حكيم: “تلك ليست الأغنية الوحيدة، فمثلاً هناك “اللى باعنا خسر دلعنا” ما غنتهاش بسبب محمود الخيامي ملحن الأغنية لما تعاون بعد ذلك مع راغب علامة وغناها”.

 

وقام الفنان والمطرب حكيم بتذكر والتحدث عن ذكريات واحدة من أشهر أغانيه وهي “السلام عليكو” أثناء حلوله ضيفا على برنامج “صاحبة السعادة” مع إسعاد يونس، قائلاً خلال تصريحاته لها حول كواليس العمل على الأغنية:

“قابلنا مرة واحد في مكان شعبى بيقول الجملة بنفس الطريقة اللى اتقالت في الأغنية، وفضلت معلمة معايا أنا والشاعر أمل الطاير حوالى 4 سنين مش عارفين نعملها إزاى”.

وأضاف حكيم: “بعد ذلك وجدت أن كان يوجد مطرب قدم أغنية من فترة مقاربة بيبدأ فيها وبعد السلام، مثل ما قدمنا في الأغنية بعد كده لأننا كنا في أزمة كبيرة ومش عارفين نطلع بالأغنية إزاى

فبحثنا على المطرب لاقيته محبوس والملحن بتاعها متوفي، وبالتالي ذهبت لحسن اش اش الملحن وأخذت الشاعر أمل الطاير وهناك حكيت لهم ففعل اللحن الأول وبعد ذلك أمل كتب الكلمات”.

وتابع: “عندما خرج المطرب من السجن أعطيناه بحقه نظير أغنيته، لأننا خدنا منه بس الطلعة بجملة بعد السلام يحلى الكلام”.

وتطرق المطرب حكيم إلى كواليس عمله على أغنية “حلاوة روح” أثناء حلوله ضيفاً على برنامج “صاحبة السعادة” قائلاً: “كنت رايح وقتها المفروض إنى أمثل دور في الفيلم، وتحديداً دور محمد لطفى، ولكن اعتذرت عنه، فقال لى المنتج السبكي وقتها أنت مش عايز تشتغل معايا فقلت له في أغنية ممكن أغنيها فجابها من العربية وبالفعل غنتها”.

وقال حكيم أيضًا أنه كان يرغب أن يصبح طبيب

وأوضح “حكيم” أن حلم حياته تحقق بوجوده في هذا البرنامج، حيث أن أول البوم له صدر عام 1991 وهناك أشخاص يعيشون خارج مصر قاموا بالتواصل معه، قائلين “احنا لما بنسمع الأغاني بتاعتك بنحس بمصر وريحة مصر”، موضحًا “الناس في أمريكا بتقولي وإحنا بنتفرج عليك وبنسمعك بنشم ريحة مصر والتعبير ده لمسني”.

وأكد حكيم أنه تراجع عن فكرة التمثيل في فيلم “حلاوة روح”، الذي من بطولة الفنانة هيفاء وهبي، واكتفى بتقديم أغنيته الشهيرة في الفيلم، قائلا: “أغنية حلاوة روح أغنية بلدي مش شعبي، وقلقت منها ومتوقعتش إنها تنجح”.

حيث قال حكيم…” كان عليا أن أمثل في “حلاوة روح” بدل محمد لطفي وقلقت من الأغنية”

وأضاف: “لا أنكر إن الأغنية أضافت لحكيم، لإني نزلت للبلدي بعد جيمس براون وأولجا، وهي أغنية مكونة من تيمات متقطعة من كذا أغنية.. أنا كنت رايح أمثل في الفيلم، دور محمد لطفي، لكن قلت للمنتج محمد السبكي أنا هعمل الأغنية وخلاص، وميزة الأغنية إن فيها جمل عشرية متعودين عليها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى