فن

ليلى طاهر تكشف لـ مجلة كلاسي حقيقة إعتزالها الفن

كتبت : مادونا عادل عدلي

إعتزال ليلى طاهر

إحتفلت الفنانة ليلى طاهر أمس بعيد ميلادها وفي هذا اليوم تواصلت مجلة كلاسي مع الفنانة لتهنئتها بهذه المناسبة وكشفت الفنانة عن إعتزالها وهل تعود للفن مرة أخرى أم لا ؟

عائلة شلش
ليلى طاهر

حيث قالت الفنانة ليلى طاهر إنها لا تفكر في العودة للفن بعد قرار الاعتزال ولا تفكر في الظهور الإعلامي أيضا، قائلة… “يكفي الأعمال اللي قدمتها وأتمنى إعادة عرض الأعمال القديمة لأن القنوات لا تهتم بها».

 

ليلى طاهر
ليلى طاهر

 

حيث أوضحت ليلى طاهر، أنها تحتفل بعيد ميلادها بشكل خاص مع محبيها والفنانين الذين شاركتهم الأعمال الفنية، وإنها تتلقى التهاني منهم في هذا اليوم إضافة إلى الصحفيين والإعلاميين الذين يحرصون على تهنئتها في هذه المناسبة. 

وأضافت ليلى طاهر، أنها تتمنى أن يتم الإفراج عن الأعمال الفنية القديمة التي أحبها الجمهور لكن لا تهتم القنوات بعرضها، مشيرة إلى أن هذه الأعمال لايجب أن ينساها الجمهور

 

وتحدثت الفنانة ليلى طاهر عن مسلسلها الشهير عائلة شلش مع النجم الراحل صلاح ذو الفقار حيث قالت… “المسلسل كانت كواليسه جميلة وواقعية وأظهر المسلسل علاقة شلش بجيرانه وحس مجتمعنا على توطيد هذه العلاقة رغم أن زوجته كانت رافضة في البداية بسبب الفارق الاجتماعي”

تفاصيل عن ليلى طاهر

اسمها الحقيقي شيرويت مصطفى إبراهيم فهمي، ولدت ليلى طاهر 13 مارس في عام 1942 وهي من أصول تركية، وحصلت ليلى على بكالوريوس خدمة اجتماعية، لكنها كانت تحب الفن، الذي طغى على مهنتها.

 

تزوجت الفنانة ليلى طاهر 6 مرات، كانت أولها وهي في سن الـ 18 من رجل الأعمال محمد الشربيني، وأنجبت منه ابنها الوحيد أحمد، ثم انفصلت عنه لتتزوج بعده المخرج حسين فوزي، ثم الصحفي نبيل عصمت.

 

تزوجت الفنانة ليلى طاهر للمرة الرابعة من الفنان يوسف شعبان، وهو الزواج الذي استمر 4 سنوات، ليكون الزوج الخامس هو الموسيقار خالد الأمير، وانفصلت عنه بعد 10 سنوات، لتتزوج من خارج الوسط الفني.

ليلى طاهر
ليلى طاهر

حيث دخلت الفنانة ليلى طاهر، مجال الفن من خلال فيلم  «أبو حديد» مع الفنان الراحل فريد شوقي عام 1958م، ليصبح أول أعمالها الفنية، ثم اتجهت إلى التليفزيون، وعملت كمذيعة، مع بداية إرسال التليفزيون المصري عام 1960م، وجمعتها لقاءات كثيرة بالمخرج التليفزيوني روبير صايغ، الذي ساعدها وشجعها حتى أصبحت مذيعة ناجحة لتقدم العديد من البرامج الهامة أبرزها برنامج « مجلة التليفزيون»، الذي استمر  فترة طويلة.

اكتشفها رمسيس نجيب وأختار لها اسم بطلة من بطلات روايات احسان عبد القدوس، وسمت نفسها ليلى لحبها وعشقها الشديد للمطربة ليلى مراد.

شاركت ليلى طاهر في العديد من الأفلام منها: « الناصر صلاح الدين، لا تدمرني معك، عفوًا أيها القانون، الاحتياط واجب، المدمن، حكمت المحكمة، عاصفة من الدموع، ليالي ياسمين، تضحك الأقدار، الطاووس، قطة على نار، وزمان ياحب».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى