رياضة

تحت شعار الحصن المنيع للأندية انطلقت فعاليات الدورة التدريبية C لحراس المرمى بدبي 

كتبت: رباب سعيد 

 

انطلقت اليوم أولى أيام الدورة التدريبية لمدربي حراس المرمى بمقر الإتحاد الوطني للكرة القدم بدبي والتي تستمر لمدة أربعة أيام للحصول على الرخصة التدريبية C.

 

 

وذلك بحضور مارسيل لوكاسين المدير الفني للإتحاد، بالإضافة إلى 16 مدربًا من الأندية الوطنية لدولة الإمارات للمشاركة في أعمال الدورة ويأتي من ضمنهم الحوسني حارس عجمان، علي صقر حارس دبا، علي راشد حارس الذيد، وليد سالم حارس العين السابق، عبدالله التميمي حارس النصر، وجمال السراح حارس اتحاد كلباء.

ويحاضر بالدورة المحاضرون الوطنيون وهم:”حسن إسماعيل المقيم، زكريا أحمد العوضي المعتمدون لدى الإتحاد الآسيوي، عبدالرحمن عبدالله الجريسان مدرب حراس مرمى المنتخب الأولمبي السعودى محاضرًا مساعد.

 

ويتضمن برنامج دورة حراس المرمى مجموعة من المحاضرات النظرية والتطبيقية عن كيفية اكتشاف حراس المرمى الموهوبين، والمهارات الأساسية اللازمة لتدريبات حراس المرمى، وأساليب التدريب الحديث، ودور حارس المرمى في الفريق، وكيفية إجراء عملية تقييم أداء شاملة لحراس.

 

وتعد الدورة التدريبية لمدربي حراس المرمى لنيل الرخصة (C)، الدورة الثانية عشرة التي ينظمها إتحاد الكرة لتطوير مدربي الأندية.

 

 

وأولى دورات مدربي الحراس بعد التحديثات التي أجراها الإتحاد القاري مؤخرًا على مسميات الرخص التدريبية للمستويات الأول والثاني والثالث، لتصبح الرخص التدريبية للمستوى ( A – B – C).

ووفقًا لاتفاقية التعليم المحلي الموقعة بين الاتحادين الإماراتي والآسيوي في عام 2019، تم عقد الدورة الحالية بمناهج تدريبية محلية شريطة أن يكون المشارك حاصلًا على الرخصة الآسيوية للمدربين (C) بمدة لا تقل عن 6 أشهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى