فن

منى جبر تكشف السر وراء  غيابها لمدة 10 سنوات 

 كتبت : تقى أحمد 

 

صرحت الفنانة منى جبر عبر مداخلة  هاتفية في برنامج “مساء dmc” عن سبب اختفائها وابتعادها، والسبب هو إعطاء مساحة لظهور وجوه جديدة للصعود في السينما والدراما.

حيث اختفت منى جبر عن الظهور الإعلامى لسنوات طويلة بعد اعتزال مجال الفن في التسعينيات، وبسؤالها عن السبب قالت في تصريحات صحفية “إنها حققت ما تمنت، وتفضل التواجد بجانب أسرتها وأحفادها”.

 

نبذة عن الفنانة منى جبر

 

 الفنانة مني جبر هى ابنة اللواء عبد الفتاح جبر وشقيقة الفنانة ناهد جبر، حاصلة على ماجيستير في الأداب وبدأت عملها كمذيعة ومقدمة برامج في التلفزيون حيث دخلت التليفزيون عام 1960.

ولمعت كمذيعة وقد التفتت إليها السينما مثلما حدث مع زميلتها المذيعة نجوى إبراهيم، ومن أشهر برامجها “اثنين على الهوا”، كما تولت إدارة قنوات أطفال عربية، واعتزلت السينما في أوائل التسعينيات جاءتها فرصة البطولة وأداء شخصية الفتاة الرومانسية.

 

كما أنها لمعت في فيلم الحفيد وقدمت برنامج فن الباليه في فتره الثمنينات على التلفزيون المصري وكانت زوجه لفنان الباليه عبد المنعم كامل ثم تزوجت المخرج هاني لاشين.

 

قدمت العديد من الأفلام وهي:

 سهم الله.

السكرية.

الأبطال.

النداهة.

الحفيد.

الحب تحت المطر.

صانع النجوم.

 رحلة الأيام.

وراء الشمس.

خطيئة ملاك.

خدعتني امرأة.

الملاعين.

ابن مين في المجتمع.

أنياب.

الرحمة يا ناس.

عندما يأتي المساء.

 

 قدمت أيضًا بعض من المسلسلات وهي:

هروب، النمس، الجريمة، عالم غريب، صيام صيام، بلا خطيئة، محمد رسول الله (ج2)، أبلة منيرة، نور الإسلام، الحرملك ، زوجات صغيرات ،أولاد آدم، الحب وأشياء أخرى، الجلياط ، الباقي من الزمن ساعة وأبدا لن أنساه.

 

بالإضافة إلى المسرحيات، حيث قدمت عام 1975 مسرحية الدنيا مزيكا و عام 1979 مسرحية الثعلب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى