فن

محمد رمضان يطلب الزواج من زينة.. ملخص الحلقة الأولي من “جعفر العمدة” 

كتبت : روان هاني 

عرضت قناة dmc الحلقة الأولى من مسلسل جعفر العمدة ، وإليكم ملخص الحلقة.

 

تبدأ الحلقه بأن جعفر يستعيد ذكرياته عام 2004، ووجوده في المستشفى وحزنه الشديد بسبب خطف والده من المستشفى أثناء ولادة زوجته، وفي نفس تأتي لجعفر مكالمة هاتفية من زوجته الثانية تخبره بأن سيدات إعتدوا عليها بالضرب وفقدت الطفل الذي بداخلها. 

 

في القاهرة 2023، يستيقظ جعفر من النوم، ويطلع من الدرج صورته مع ولده الرضيع بعد مرور هذه السنوات على فقدانه ومازال يبحث عنه وعن الشخص الذي خطفه.

 

وفي صباح اليوم التالي تذهب نرجس زوجة جعفر الثالثه مع والدتها إلى دجال لتخبره أنها تريد تعمل عمل لزوجها لكي تلين دماغه ويوافق أنها أو أحدي من زوجاته يحملون لأنه يرفض أن يكون له أبناء بعد فقدان أبنائه الآخرون.

 

يذهب عامل إلى والدة جعفر، ويخبرها أن نرجس زوجته ذهبت إلى دجال مرة أخرى وتنزعج والده جعفر جدا، وفي منزل جعفر يتشاجرون زوجاته الاثنتين مع بعض، وتذهب إليهم وصيفه والدة جعفر، وتخبرهم بما فعلت نرجس وظلوا في ذهول.

 

يذهب جعفر وثريا زوجته الأولي إلى المقابر، لكي يزورا ابنهم المتوفي، وتطلب منه أنها تريد أن يكون لديها أطفال ولكنه ينزعج ويخبرها أنه لا يريد اطفال، وتحزن بشده وتطلب منه أنها تذهب إلى السيارة، وهو يبكي بسبب السر الذي يخفيه عن الجميع.

 

تذهب وصيفه وجعفر إلى أخيها لتطلب منه حقها في ميراث أبيها، ولكنه ويخبرها أنه يخسر في التجارة، وبعد لحظات تذهب هي وجعفر، وفي منزل جعفر يجلسون عائلته جميعا مع بعض يتناولون الغداء وتتحدث وصيفه عن زوجها الذي توفي، وتتحدث وصيفة والده جعفر عن زواجه الكثير وتحرج زوجاته وعن أنهم غير لائقين بهم، وتنزعج بأن ولدها ليس له أبناء.

 

وفي منزل والده دلال يتحدث مع زوجته وأخيها عن مدى اشتياقه لها، ولكن ينزعج أخيها بسبب أنها تزوجت جعفر الذي قتل أخيها ويترك المنزل ويذهب.

 

جعفر يجلس في الشارع مع اهل منطقته يحل المشاكل بينهم بصفته العمده ويحل مكان والده ويحكم بالعدل، ويأتي إليه مجموعة من الرجال يريدون يشتركوا معه شراكة ولكنه يرفض ويطردهم. 

 

وتنتهي الحلقة بأن تأتي إليه فتاة تدعى عايدة وتطلب منه أنها تستلف منه مبلغ لكي تخرج والدها من السجن، ولكن يوافق أنه يسلفها ولكن بعد معاناه معه، ولكنه يشرط عليها شرط غريب للغاية أنه يتزوجها مقابل أنه يسلفها المبلغ التي طلبته ولكنها تنزعج وتتركه غاضبة وتذهب. 

 

المسلسل بطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، منه فضالي، إيمان العاصي، مى كساب، أحمد داش، فريدة سيف، النصر، بيومى فؤاد، طارق النهرى، أحمد عبدالله، وتأليف وإخراج محمد سامي.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى