فن

الحلقة الثانية من ليلة السقوط…داعش تحتل الموصل ومحاولة فاشلة لاغتيال صبا مبارك

كتبت: رباب سعيد

 

شهدت الحلقة الثانية من مسلسل ” ليلة السقوط ” المعروض على قنوات روتانا وlbc وزاجروس العديد من المفاجأت.

 

حيث يحتل داعش أطراف الموصل، ليقتلو أهلها ويغتصبوا نسائها، وتدخل قوات داعشيه لتحتل الأراضي بعد قتل العديد من الشخصيات السياسية المهمه في العراق آنذاك.

 

وتستمر وحشيه داعش، حيث يقرروا اغتيال الطبيبة “جوانا” التي تجسد دورها صبا مبارك، حيث يقوم قوات داعش بعملية إرهابية لقتل ضباط الأمن العراقيين.

ولكن تحاول جوانا أن تنقذ المصابين باعتبارها طبيبة لكن الدواعش يرصدوا سيارتها ويحاولوا اغتيالها ولكن محاولاتهم تفشل.

 

وتتطرق الحلقة الثانية للكشف عن مخطط داعش في قتل مجموعة من الإعلاميين العرب، وتكشف أيضًا عن أخلاقيات الدواعش، حيث يشرب الذباح”طارق لطفى” الحشيش والخمر، ويستحل كل المحرمات وهي التفاصيل الواقعية التي اهتم بجمعها فريق العمل لتوثيق أحداث احتلال العراق .

 

يذكر أن ليلة السقوط استغرق الإعداد له 3أعوام، مأخوذ من قصص حقيقية لفترة اقتحام داعش للعراق في الفترة من 2014 وحتى 2017 .

 

وهو من إنتاج شركة بلاحدود لـ د. قيس الرضواني، منتج منفذ محمد عشوب، تأليف الكاتب الكبير مجدى صابر، ويشارك فيه أكثرمن 130 فنان وفنانة من كل دول العالم منهم:”طارق لطفي، أحمد صيام، ومن سوريا باسم ياخور،  كنده حنا، ومن الأردن صبا مبارك”.

 

إلى جانب كوكبة من نجوم الدراما العراقية أبرزهم جواد الشكرجي وخليل إبراهيم وذوالفقار خضروريهام البياتي وبيداء المعتصم، وإخراج ناجى طعمى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى