فن

أية سماحة لـ”كلاسي” :” لم أتخوف من تقديم الكوميديا…وهذا ما جذبني للمشاركة في” الصفارة” و” كامل العدد “

حوار: مي شاهين 

ممثلة مصرية، أصبحت من العلامات المضيئة في دراما رمضان 2023، إستطاعت لفت أنظار الجمهور إليها من خلال مشاركتها في السباق الرمضاني 2023، بعملين وهما مسلسل “الصفارة” مع أحمد أمين، ومسلسل “كامل العدد” مع دينا الشربيني وشريف سلامة. 

 

وحرصت مجلة كلاسي ،على إجراء حوار مع الفنانة أية سماحة، تكشف فيه تفاصيل مشاركتها في رمضان 2023 وإليكم نص الحوار.. 

في البداية ما الذي جذبك للمشاركة في الصفارة.. وكامل العدد؟

الحمد لله التجربتين نجحو بشكل غير متوقع إذا كان مسلسل الصفارة أو كامل العدد لأن بهم عوامل كثيرة تجعل الممثل متحمسًا للتجربة من الكاست والكرو الممثلين والورق وكتابته بشكل رائع.

 

كيف حضرتي لدورك في مسلسل الصفارة؟ 

التحضيرات لمسلسل الصفارة كانت مع أستاذ علاء إسماعيل المخرج وأستاذ أحمد أمين، وجميعنًا جلسنا لنقوم بعمل بروفات قبل التصوير وهذه من مميزات العمل كل واحد ذاكر شخصيته كويس، وأستاذ علاء كان يعطينا أراءه طوال الوقت ويسألنا ماذا نرى أيضًا حتى نصل لأحسن شئ، والجميع كان يعمل من قلبه.

حدثينا عن تجربتك مع الفنان أحمد أمين؟

تجربتي مع أحمد أمين جميلة جدًا هذه المرة الثانية التي نعمل فيها معًا وأنا أحب العمل معه جدًا، وأتعلم منه الكثير وهو شخص مجتهد جدًا وممثل شاطر، دائما أحب العمل مع ممثلين مثل أحمد المجتهد والداعم، وتشعري أنكي تخرجي أحسن ما عندك.

هل وجدتي صعوبة في الإنتقال من شخصية لشخصية في دور شيرين؟

بالتأكيد هناك صعوبة لأن “شيرين” لا تمثل شخصية مختلفة، ولكن تنتقل لظروف مختلفة ففكرة حفاظك على الشخصية الأصلية بس في كل حكاية وموقف مختلف، فيجب أن تتعامل بشكل مختلف وملابس مختلفة وتصرفات مختلفة، وهذا أكثر شئ ركزت عليه.

هل تخوفتي من تقديم الكوميديا؟ 

كنت متحمسة جدًا لتقديم عمل كوميدي هذه السنة، كان نفسي الفرصة تأتي وجائت بأحسن شكل مع كرو تتعلمي منه وتستفيدي أكثر لأنك تتعلمي وتتطوري مع ناس محترفة “بروفيشنال” مثل أحمد أمين أو أستاذة إنعام سالوسة أو حاتم صلاح أو وليد عبد الغني أو طه الدسوقي فأكيد هي إضافة كبيرة لي.

 

كيف كانت ردود الأفعال وكيف إستقبلتيها؟ 

الحمد لله ردود الأفعال مشجعة جدًا جدًا وأكثر مما كنت أتخيل، وممتنة لكل كلمة حلوة إتقالت لأن الكلام يؤثر جدًا في الإنسان ويشجعه حتى لو نقد بشكل محترم وحقيقي وليس هدم، يفرق مع الفنان ويشجع أكثر ويجعلك تتطوري أكثر وتحسني من نفسك.

ما هو أصعب مشهد قمت به في مسلسل الصفارة؟ 

أصعب مشاهد في الصفارة كانت في حكاية أزمة منتصف العمر لأنني كنت أرتدي بدلة، عندما شاهدتها على التلفاز وجدتها أرفع مما هي عليه في الحقيقة، وكانت ثقيلة جدًا ومن الصعب لبسها، ولم تكن مريحة. 

 

حدثينا عن تجربتك مع الفنانة دينا الشربيني في كامل العدد؟ 

تجربتي مع دينا الشربيني في “كامل العدد” من أكتر التجارب التي أحبها لأنني ودينا عملنا مع بعض أكثر من مرة، ونحن أصدقاء وأحب الشغل معها جدًا وأرتاح جدًا والعمل حلو اوي وكنت حابه مشاركتي به.

 

ما هو الدور الذي قدمتيه وكان يشبهك؟

كل الشخصيات التي قدمتها بها بعض الأشياء التي تشبهني والتي لا تشبهني، وكلنا كبني أدمين فينا كل شئ، كل شخصية أقدمها أشعر أنني أشبهها أو لا لن أفعل مثلما تفعل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى