فن

حامد يقسم بقطع رأس الجنرال… أحداث الحلقة ال16 من سره الباتع

كتبت : مادونا عادل عدلي

 

تبدأ الحلقة ال16 من سره الباتع للمخرج خالد يوسف بإجتماع أهل القرية استعدادًا للمقاومة، بعد مقتل الشيخ سليم شيخ البلد الذي يجسد شخصيته الفنان خالد الصاوي على يد الجنرال الفرنسي، وتحدث حالة كبيرة من الغضب بين الأهالي.

وظهر «حامد» الذي يجسد شخصيته الفنان أحمد السعدني بين شباب القرية، وأقسم أنه سيقطع رأس الجنرال الفرنسي

 

وأيضا أقسم أنه سيقتل أي جندي من الجيش الفرنسي، واقترح أحد شباب القرية وضع رسائل تهديد لباقي الفرنسيين مع جثة كل جندي.

وتترك صافية (حنان مطاوع) القرية وتنضم للمقاومة مع حامد، وتخبره أنها تريد الثأر لأبيها، وأن هذا مهرها منه، بينما يقوم الجنرال بيلو بتحريك جنوده للقبض على شباب قرية شطانوف.

وبنجح شباب القرية بقيادة حامد، في معرفة موقع تمر منه دورية فرنسية كل يوم، وهجموا على الجنود وقتلوهم ووضعوا على جثثهم رسائل تهديد لباقي الحملة

 

وأخذوا البدل الخاصة بهم، وفي أثناء قتلهم للجنود الفرنسيين، طلب أحدهم أن يقاوم مع شباب القرية بسبب اعتراضه على ما يفعله جيشه من ظلم.

يدور مسلسل سره الباتع في حقبتين من الزمن، ويقدمه المخرج خالد يوسف في التجربة الدرامية الإخراجية الأولى به.

 مسلسل سره الباتع، مستوحى من رواية الأديب يوسف إدوارد وهي دراما عصریة تاریخیة أحداثها  تدور بين زمنين.. العصر الحاضر وعصر الحملة الفرنسية على مصر فى العام 1798، ويشارك في بطولة العمل أكثر من 60 ممثلا وممثلة من مختلف الأجيال.

 

 

والجدير بالذكر أن «سره الباتع» يشارك فيه أكثر من 60 نجما، والعمل بطولة أحمد السعدني، وأحمد فهمي، وحنان مطاوع، وخالد الصاوي، ريم مصطفى، أحمد عبدالعزيز، حسين فهمي، أحمد وفيق، صلاح عبدالله، بيومي فؤاد، عمرو عبدالجليل، عفاف مصطفى، هالة صدقي، محمد البياع وقصة المسلسل مأخوذة عن قصة قصيرة للكاتب الكبير الراحل يوسف إدريس، وكتب المعالجة الدرامية والسيناريو والحوار خالد يوسف، بمشاركة مصطفى إبراهيم وخالد كساب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى