فن

قتل شقيق نيللي كريم وسرقتها لعبد الجبار… أحداث مسلسل “عملة نادرة”

كتبت : مادونا عادل عدلي

 

شهدت الحلقة 16 من مسلسل عمل العديد نادرة الكثير من الأحداث حول شخصية «نادرة»، التي تجسدها الفنانة نيللي كريم، وحماها «عبدالجبار»، الذي يجسد دوره الفنان جمال سليمان.

 

حيث في البداية يفترض عبدالجبار أن شداد يريد فدية مالية بسبب مافعله وإنقاذ «نادرة» ورضيعها حينما كانت توقع على التنازل للأرض له، ويستعين عبدالجبار بسبع الليل للبحث عن شداد.

 

في مشهد ثاني تذهب سميرة لدميانة تعنفها وتوبخها بالألفاظ بصوت عال، وتسألها عن سبب زيارتها لزوجها مسعود وتحزرها لو تكرر الأمر، تنهرها دميانة غير مبالية

 

حيث تخبر سكينة ابنها علاء عن قلقها ويؤكد لها أن الدماء ستغرق النجع بسبب عناد مسعود، ويطلب منها النصيحة وتؤكد له أن الشخص الوحيد الذي يمكن أن يؤثر على والده هو الشيخ المنزلاوي، يزور المنزلاوي حسن أبوعصايا ويرحب به ويطلب منه المنزلاوي الحديث معه في أمر.

 

وتخبر نادرة شداد أن رجاله يحبونه ولكن يجب أن يغلب الخوف هذا الحب، يخبر المنزلاوي حسن أن عبدالجبار من حقه أن يغضب عندما اختفت نادرة ويطلب منه أن يذهب معه لزيارة عبدالجبار ويؤكد له الشيخ المنزلاوي أن شقيقه عطية من طلب من شداد التدخل في المرة الأولى وهو أيضا السبب في اختفائها مرة أخرى، يسأل حسن شقيقه عطية، هل لك دخل بخطف نادرة؟ وينفي عطية الامر، يتسائل حسن عن مصلحة شداد في خطف نادرة؟

 

ويقوم شداد بالحديث مع نادرة ويروي لها عن موقف أثر عليه في طفولته تسبب في هروبه طوال حياته، يتصل عطية بشداد ويخبره الأخير أن نادرة في حمايته، يستغرب حسن وعطية من تصرف شداد ويستنتجون أن شداد عاشق لنادرة.

 

ويزور الشيخ المنزلاوي ومعه حسن أبوعصايا عبدالجبار ويخبروه عن تدخل شداد في الأمر، يطلب عبدالجبار لإثبات حسن نوايا حسن أبوعصايا أن يذهب معه بكل رجاله للجبل بحثًا عن نادرة ويوافق حسن أبوعصايا، يعارض عطية والده على موافقته على الذهاب للجبل ويطلب أن يترك عبدالجبار يذهب للبحث عن نادرة ويستغلون انشغاله وينقبون عن الاثار، يرفض حسن أبوعصايا احترامًا لكلمته.

 

 

ويقوم حسن أبوعصايا بإخبار رجاله بصوت مسموع الألتزام تجاه عبدالجبار لإثبات عدم تورطهم مع شداد، «في مشهد موازي» يطلب عبدالجبار من رجاله اليقظة ويخبرهمأان حسن أبوعصايا ورجاله «مرافقين»، يتصل «القط» بشداد ويخبره تعرضه لهجوم من عائلتي عبدالجبار وأبوعصايا فجرًا

 

ويذهب رجال أبوعصابا وعبدالجبار إلى الجبل في مشهد لتبادل اطلاق النار بين رجال شداد في الجبل ورجال عبدالجبار وحسن أبوعصايا، يطلب حسن إنهاء المعركة لخسارتهم الكثير من الرجال بسبب موقع شداد ورجاله المتميز اعلى الجبل.

 

يطمئن شداد نادرة «متفاخرًا» أنهم هربوا جميعا جبناء وتذهب دميانة وهي في حالة قلق ورعب من رويتها لزوجها ميلاد بين النعوش، تطمئن قليلًا عندما شاهدت النعش الأول ولم تجده به ولكنها انهارت بالكامل عند رؤيتها النعش الثاني ووجدت زوجها ميلاد بداخلة، باركت دميانة لميلاد على السماء ونعت نفسها بالحزن وكسرة الظهر بعد رحيل حبيبها.

 

حلقة 17

فى الحلقة 17 من مسلسل عملة نادرة أحضر شداد “محمد لطفي” المأذون كي يعقد قرانه على نادرة “نيللي كريم” وقبل أن توقع على عقد الزواج، انصرفت من المجلس مسرعة
فلحق بها شداد وقال لها إن هذا الزواج بغرض حمايتها حتى لا يستطيع عبد الجبار الهجوم عليهم ووعدها أنه لن يلمسها ويكون بمثابة زواج للضرر، ووافقت نادرة وعقد قرانه عليها. 
ذهب مسعود “أحمد عيد” لبيت دميانة “جومانا مراد” وطلب منها الزواج بعد موت زوجها ميلاد، وطلبت منه مهلة تفكر، واشترطت ألا يأتي إليها مرة أخرى حتى ترد عليه، ولا يهددها بالصور التي على هاتفه، وكان شرطها أن يطلق زوجته الأولى سميرة، وقام شداد “محمد لطفي” بقطع الطريق علي مسعود “أحمد عيد”، وهدده بالسلاح إذا لم يقل على مكان شقيق نادرة “نيللي كريم” سيقتله، وبالفعل أطلق رصاصة في قدمه، وبعدها كشف لهم عن المكان الذي دفن فيه شقيق نادرة.
وجد شداد “محمد لطفي”، جثة شقيق نادرة “نيللي كريم” مدفونه في الجبل؛ وكانت نادرة بصحبته، وعندما قدم لها العزاء رفضت وقال له: “محدش يعزيني يا شداد إلا بعد ما خد تاره”. 
حلقة 18

بدأت أحداث الحلقة 18 من مسلسل عملة نادرة بمشاهد نيللي كريم وهي في مكان دفن نبيل وسط الصحراء ليلًا تبكي وترفض تقبل العزاء انتظارًا للثأر، تخبر سميرة مسعود أن نادرة محظوظة بحب شداد لها، ينهرها مسعود ويطلب منها المغادرة.

 

 

فتقابل دميانة نادرة لتقديم واجب العزاء لها رغم علمها أن نادرة تريد الثأر لنبيل، تطلب نادرة من دميانة إخبار الجميع بما حدث مع نبيل، تخبر دميانة إسراء بقتل عبدالجبار لنبيل

 

ولكن ترفض أنس سماع كلام إسراء عن والدها وتواجهه ويطلب منها عدالجبار أن تصدقه بدلًا من أهل النجع الكارهين له، تسأله أنس لماذا الكل يكرهه، يخبرها بقرب الأنتخابات وإنها ستكون معركة بينه وبين بيت أبوعصايا ويطلب منها عدم الإستماع للشائعات وتؤكد له إنها لن تغير رائيها به.

 

يلوم حسن أبوعصايا على عطية شقيقه بسبب عمل دعاية انتخابية بأسمه في بعض النجوع رغم ترشح حسن أبوعصايا، يؤكد له عطية أن هذه الزيارات دعاية انتخابية له ويؤكد حسن أبوعصايا أن أسمه لم يذكر في هذه الدعاية الأنتخابية، يطلب منه حسن انتظار دورة وعدم تتبع أفكار عادل ابنه حرصًا على تماسك العائلة أمام الجميع.

 

يطلب مسعود من جميع أفراد العائلة التعاون في الأنتخابات، ويطلب عبدالجبار من سكينة أن تكون على استعداد دائم للضيوف، تتصل نفيسة بإسراء تذكرها بالمبلغ المالي، وتطلب منها إسراء أن تعطيها مهله.

حلقة 19

بدأت أحداث الحلقة 19 من «عملة نادرة» عند مغادرة عبدالجبار سرادق الإنتخابات يرى شداد ونادرة داخل سيارة تنظر له بشماته مبتسمة بما حدث، وعبدالجبار يتمتم في سره غاضبًا

 

حيث أعدت نادرة طعام لشداد ورجاله احتفالاَ بخسارة عبدالجبار في الأنتخابات، «فلاش باك» لشداد وهو يمنع 10 نجوع من انتخاب عبدالجبار.

 

 

ويجلس عبدالجبار وحيد وحزين بعد خسارته في الأنتخابات، يدخل عليه ولده علاء يطلب منه أن يصلي الفجر معه ولكنه يخبره أنه سيصلي بمفرده، مازال رجال حسن أبوعصايا يحتفلون بفوزه في الأنتخابات، يطلب عزت من دميانة يدها للزواج وترفض وتؤكد له إنها ليست في حاجه رجل يحميها أو ينفق عليها.

 

 

وبعد ذلك يشتبك رجال عبدالجبار مع رجال أبوعصايا ويطلب حسن من عطية شقيقه أن يرسل في طلب الرجال منعًا للقتال مرة أخرى، يخبر عطية حسن أنه يعد لإقامه احتفال له بنجاحه في الأنتخابات ويرفض حسن أبوعصايا.

 

وتحاول سكينة التخفيف عن عبدالجبار ولكنه يشعر بقهر شديد ويطلب منها أن تتركه بمفرده لكي يرتاح، تشعر سكينة بقلة الحيلة تجاه عبدالجبار، يقوم شداد بتعليم نادرة قواعد النيشان من أجل الدفاع عن نفسها حال عدم وجوده، تتصل نفيسة بإسراء لطلب المال وتطلب منها إسراء أسبوع مهله.

 

وفي مشهد أخر تزور إسراء نادرة في الجبل لتحكي لها مشكلتها مع نفيسة، يحاول ابونا مع دميانة لكي توافق على الزواج من عزت ولكنها مصرة على الرفض، تطلب إسراء من نادرة التدخل في الأمر مع نفيسة، تخبر نادرة شداد عن الأمر وتطلب منه مساعدة إسراء، وتؤكد له انها احبته لنخوته ورجولته يطلب منها إعادة تكرار كلامها الجميل على مسامعه ويعدها بحل مشكله إسراء.

 

تقابل أنس عبيدة وسط معابد الأقصر وتخبره إنها تريد تكملة دراستها خارج مصر ويؤيد عبيدة كلامها ويخبرها إنها رغبته ايضاً

 

ويخبر شداد إسراء بعض التعليمات لإتباعها، تطلب سكينة من عبدالجبار الذهاب لأداء مناسك العمرة ولكنه يخبرها إنه لا يستطيع وتخبره بزيارة مسجد السيدة نفيسة ويوافق عبدالجبار.

 

 

تخبر إسراء نفيسة أن الأموال جاهزة وتطلب منها أن تنتظرها في بيتها في تمام الحادية عشر، يزور شداد ورجالة منزل نفيسة، يدخل زوج نفيسة ويجدها جثه هامدة ويصرخ لطلب المساعدة.

 

 

يخبر مسعود والده عبدالجبار إن شداد يستعد لسرقة مخزن سلاح كبير في أحد النجوع بعد ثلاثة أيام، يطلب عبدالجبار من مسعود الإستعداد برجال لمقابلة شداد ورجاله في مخزن السلاح وفي نفس الوقت يذهب عبدالجبار ورجاله لمغارة شداد لبحث عن حفيده يوسف ونادرة.

 

 

يدخل عبدالجبار ورجاله مغارة شداد مشهرين السلاح ولكنهم لا يجدون أحد، ينتظر مسعود وعلاء رجال شداد في مدخل أحد النجوع ولكنه لا يظهر، يضيف «القط» أحد رجال عبدالجبار بعض المخدر في الشاي، ينام رجال عبدالجبار المسؤولين عن حراسة مخزن السلاح بعد شربهم للشاي، تدخل نادرة وشداد والرجال مخزن سلاح عبدالجبار ويقومون بسرقته بالكامل كما خططت نادرة.

والجدير بالذكر ان مسلسل عملة نادرة من بطولة نيللي كريم، جومانا مراد، وجمال سليمان، وكمال أبورية، وأحمد عيد، وفريدة سيف النصر، وندى موسى، ومحمد لطفي، ومريم الخشت، ومحمد فهيم، ورمزي العدل، وهشام عاشور، ومن تأليف مدحت العدل، وإخراج محمد العدل ومن إنتاج جمال العدل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى