فن

“تكفل أيتام وشقة إيجار” مواقف إنسانية لاحقت مصطفى درويش حتى وفاته

كتبت : مادونا عادل عدلي

 

حزن الكثير أمس من الوسط الفني والمتابعين والجمهور بخبر وصدمة وفاء الراحل الفنان مصطفى درويش والذي كان أخ للكثير وعقب وفاته بدا البعض يتحدث عن ما كان يفعله الفنان في الخفاء للأيتام وغيرهم

 

مواقف يرويها الفنانين

حيث جاء في تعليق إيمان على وفاة مصطفى أمس : “ماكنتش لسة عرفاه شخصيا بس كنت اسمع أنه عنده مطعم بيفتحه أوقات معينة في اليوم لأي حد محتاج، كلمته وسألته قالي طبعا هجيلك برجالتي، رحت على المكان لاقيت كذا عربية مليانة وجبات كتير، أكتر من عدد الناس ورجالة كتير بتساعد وتوزع وكان عاوزنا نعمل كدا كل يوم، وأمني أمانة كل ما نعمل كدا أكلمه، أنا غصب عني بكره الموت قوي صدمة كبيرة يا مصطفى، اللهم لا اعتراض”.

 

ومن أبرز مواقفه، التي لم ينساها له الجمهور، وقوفه مع الفنان شريف دسوقي، بعد بتر ساقه، وقتها كتب مصطفى عبر حسابه على موقع “فيسبوك”: “حقك عليا يا شريف سامحني والله ما كنت أعرف أنك في الحالة دي حقك عليا والله وقدام الجميع، والله ما هسيبك لحد ما أموت أنت مسؤول مني مسئولية كاملة حقك عليا وحقك علينا كلنا”.

 

 

وقال: “الأستاذ جمال العدل اتكفل بمصاريف المستشفى والعلاج، وأفراد العصابة كلها متكفلة بكل حاجة، والأستاذة كاملة جابتله طرف صناعي من أحسن شركة للأطراف الصناعية، شكرًا بدرية طلبة انتي بميت راجل انتي وناس اسكندرية”.

 

 

ثم قام درويش بتعديل منشوره وأضاف: “دكتور أشرف زكى تواصل معايا وفهمني الموقف وأنا متفق معاه جدا والنقابة متكفلة بمصاريف المستشفى”.

 

وتحدث عدد من المقربين منه، عن حرصه على توفير الملابس والوجبات بشكل دوري للمحتاجين، إلى جانب توفيره شهريا مساعدات مالية ثابتة لأشخاص داوم على الوقوف بجانبهم.

 

وكان الفنان مصطفى درويش من النجوم التي تهتم بالأيتام حيث أنه كان يقوم بإيجار شقة ويأتي فيها بملابس كثيرة ويقوم بتوزيعها على الأيتام 

 

مصطفى درويش

 

وكانت قد كشفت الكاتبة الصحفية عبير عبد الستار عن أحد الأعمال الخيرية التي كان يقوم بها الفنان قبل وفاته، موضحة أنه كان سرًا بينهما.

 

وقالت عبير خلال تدوينة لها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “دلوقتي وبعد وفاته أقدر أعلن عن الخير اللي كان مصطفى درويش بيعمله معانا من سنين وفي الخفاء”.

 

وأضافت: “مصطفى كان بيشارك معنا في إطعام الصائمين في رمضان وشراء الأدوية وإعانات شهرية ده غير الوجبات اللي كانت بتطلع من المطعم عنده”.

وأشارت عبير عبد الستار إلى أن آخر ما فعله مصطفى درويش قبل وفاته هو شراء ملابس العيد لأيتام، موضحة أنه صمم أن يختار الأطفال ملابسهم بأنفسهم، مطالبة بالدعاء لمصطفى درويش. 

ونعت صفحة مطبخ زاد الخير الخيري الفنان مصطفي درويش في تدوينة جاء فيها: ” يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي. رحم الله الأستاذ  مصطفى  درويش.. عاش حياته محبا للخير متصدقا في السر”.

وأضافت: “شارك معنا في وجبات إطعام الصائمين في رمضان دون أن نعرف هوية المتبرع وكان مصرًّا على ذلك”.

 

ورحل عنا وعن عالمنا أمس الراحل مصطفى درويش في 1 مايو 2023 بعد توقف عضلة القلب، وشُيعت جنازته من مسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر، وسط حضور فني كبير، إذ تواجد: آسر ياسين، ريهام عبدالغفور، حسن أبو الروس، عصام السقا، محمود حافظ وغيرهم

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى