رياضة

جوارديولا VS أنشيلوتي..”كارليتو” يتفوق على “الفيلسوف” بين الريال والسيتي

كتبت: آيه حجاج

 

ينتظر عشاق ومحبي الساحرة المستديرة الصدام المتجدد بين الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، والإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني.

 

حيث يحل مانشستر سيتي ضيفًا على ريال مدريد اليوم الثلاثاء 8 مايو الجاري، في إطار منافسات ذهاب الدور النصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ويحتضن ستاد “سانتياجو برنابيو” معقل الملكي المباراة بين الفريقين، على أن تنطلق صافرة البداية في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، وتذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس القطرية الناقل الحصري للبطولة.

 

 تاريخ مواجهات جوارديولا وأنشيلوتي

 

نشاهد تفوق الداهية الإسبانية على التيكي تاكا الإيطالية قبل الموقعة المرتقبة، فقد سبق أن ألتقى الثنائي في 8 مواجهات من قبل، حسم الأول الفوز في 5 مواجهات، وحقق الأخير 3 انتصارات فقط، ولم يقع التعادل بينما تمامًا.

 

استطاع أن يكتسح جوارديولا معدل التهديف برصيد 19 هدف في شباك فرق الإيطالي، بينما سجل الأخير 13 هدف في شباك الإسباني. 

 

 جوارديولا ضد الريال

 

تقابل بيب جوارديولا خلال مسيرته التدريبية مع نادي ريال مدريد في 21 مباراة خلال قيادته الفنية لـ 3 أندية “برشلونة، بايرن ميونيخ، مانشستر سيتي”، فاز في 12 مباراة وتعادل 4 آخرين ونال الهزيمة 5 مرات.

 

أنشيلوتي ضد مانشستر سيتي

 

ألقتى كارلو أنشيلوتي في مسيرته التدريبية ضد مانشستر سيتي 12 مباريات خلال تدريبته لـ 3 أندية “تشيلسي، إيفرتون، ريال مدريد”، خسر 9 مباريات مع تشيلسي وإيفرتون بالتساوي وواحدة فقط مع المرينجي، وفاز في 3 مباريات مع الريال.

 

 أنشيلوتي يتفوق على بيب جوارديولا

 

يتفوق كارليتو على الفيلسوف الإسباني مع ريال مدريد ضد مانشستر سيتي، حيث لم يخسر الإيطالي أنشيلوتي من جوارديولا سوى مباراة واحدة فقط في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال الموسم الماضي، وفاز الملكي في 3 مناسبات.

 

استطاعت الكتيبة الملكية أن تحرز رفقة أنشيلوتي في شباك مانشستر سيتي 11 هدف، بينما استقبلت 4 أهداف آخرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى