صحة وجمال

الورد.. خلطات طبيعية للوجه لإشراقة ونضارة البشرة

كتبت: هبه الله تامر 

 

تسعي الكثير من النساء والفتيات للحصول على بشرة صافية وجميلة، مع وجود عدد كبير من منتجات البشرة المتاحة بسهولة .

 

وغالبًا ما ننسى أن الطبيعة تزخر بالخيارات التي يمكن أن تكون مفيدة لأجسامنا، إحدى هدايا الطبيعة هذه هي زهرة نبات الورد، وتحب البشرة الورود الذي يعتبر رمز للحب، لأن خصائصها المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، يجعله مكوناً مثالياً للعناية بالبشرة.

 

خلطة مغذية للوجه بالعسل والورد

 

خذي بتلات الورد الطازج واغسلها جيداً و اتركيها في ماء الورد لمدة 3-4 ساعات، ثم اطحني البتلات المنقوعة وماء الورد في عجينة ناعمة.

 

بمجرد أن يصبح جاهزًا، اخرجيه وأضفي 3 ملاعق كبيرة من العسل العضوي، امزجي الخليط معًا ثم بردي المزيج عن طريق التجميد لمدة 20-30 دقيقة، ضعي الخلطة برفق على الجلد، ودلكي بأطراف أصابعك، اغسليه بعد 15-20 دقيقة.

 

خلطة تقشير البشرة بالحليب والورد

 

قومي بغسل بعض بتلات الورد جيدًا، اصنعي عجينة من البتلات باستخدام مدقة وهاون، أضيفي ملعقتين صغيرتين من الطحين والحليب الخام حسب الحاجة.

 

ثم اخلطي جيدًا لتحضير الخلطة، بمجرد أن تصبح جاهزة، ضعيها على وجهك وكذلك العنق واتركيه يرتاح لمدة 15-20 دقيقة، شغلي بعض الموسيقى واسترخي، ثم اغسليه بعد 20 دقيقة.

 

تنظيف الوجه بالورد مع مسحوق خشب الصندل

 

خذي بتلات من الورود الطازجة واسحقيها لتشكيل عجينة، أضيفي إلى هذا المعجون 1-2 ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل والحليب الخام حسب الحاجة.

 

اخلطي جيدًا لتحضير العجينة، ضعيها على وجهك واتركيها حتى تجف، عندها فقط يمكنك غسلها، الحليب الخام هو منظف رائع ومسحوق خشب الصندل بخصائصه المضادة للأكسدة يمنح بشرتك توهجاً منعشاً عن طريق تحييد الجذور الحرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى