رياضة

هل يتسبب الأهلي في صعود الزمالك إلى كأس العالم للأندية؟

كتبت: نيرة جاد

بعد أن تمكن الأهلي من تحقيق الفوز في لقاء ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، واقترابه بشكل كبير من الوصول إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، تتجه التساؤلات حاليا عن امكانية مشاركة نادي الزمالك في بطولة كأس العالم للأندية، بصفته وصيف نسخة 2020 من دوري أبطال إفريقيا.

وبالرجوع إلى قرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، التي أعلنها في مارس الماضي، حول كيفية اختيار الفرق الإفريقية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، فسوف يشارك أبطال دوري الأبطال في الفترة ما بين عام 2021 إلى عام 2024.

ويشارك من نفس الدولة بحد أقصى ناديين، مع وجود استثناء في حال فاز أكثر من ناديين من نفس الدولة في بطولة دوري أبطال إفريقيا، خلال الفترة من 2021 وحتى 2024؛ فسيتم اختيار الفريق على أساس تصنيفه الدولي في نفس الفترة الزمنية.

وبذلك لا يحق للزمالك المشاركة في كأس العالم للأندية تحت أي بند أو مسمى، نظرا لقوانين الفيفا الموضحة لشروط المشاركة في البطولة التي ستقام في المملكة العربية السعودية النسخة المقبلة.

يذكر أن الأهلي قد شارك في بطولة كأس العالم للأندية في ثماني مرات، كثاني أكثر الأندية مشاركة في تاريخ البطولة، بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى