اقتصاد

وزير الزراعة مع السفير الإيطالي لتعزيز الإستثمارات الزراعية الإيطالية بمصر

 

كتبت: ساراتو محمد

 

 

إستقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السفير ميكلي كواروني السفير الإيطالي بالقاهرة، يأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات التي يعقدها الجانب المصري مع السادة سفراء الدول الصديقة بالقاهرة بهدف تعزيز التعاون الثنائي بشكل عام وتشجيع الإستثمارات الزراعية الأجنبية بجمهورية مصر العربية.

 

 

وخلال اللقاء قال “القصير” إن الدولة تقدم كافة التيسيرات لتشجيع الإستثمار الزراعي المحلى والأجنبي مؤكداً أن المناخ الإستثمار في مصر واعد ومحفز بعد الجهود التي بذلتها الحكومة في مجال إصلاح البنية التحتية والتشريعية.

 

 

أكد وزير الزراعة أن هناك تعاون كبير مع إيطاليا في جميع المجالات وخاصة القطاع الزراعي مرحباً في زيادة هذا التعاون مع الشركات الإيطالية في مجالات إستصلاح الأراضي والإنتاج الزراعي لاسيما في زراعة المحاصيل الإستراتيجية الهامة وذلك بهدف المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وكذلك التصدير للخارج.

 

 

كما أشار إلى أنه سوف يتم التنسيق مع الجانب الإيطالي في القريب العاجل لتنفيذ زيارة لوفد إيطالي رفيع المستوي من مسئولي الشركة الراغبة في الإستثمار في مصر لإختيار أنسب المواقع المقترحة والبدء في التنفيذ الفوري لمقترح الإستثمار الإيطالي.

 

 

ومن جانبه أعرب السفير الإيطالي بالقاهرة عن سعادته بلقاء القصير وأشار إلى أن كبري الشركات الإيطالية لديها الرغبة الحقيقة للإستثمار في مصر في مجال الإنتاج الزراعي واستصلاح الأراضي والتصنيع الزراعي.

 

 

حضر اللقاء عن الجانب المصري دكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، ومن الجانب الإيطالي السيد جاكوبو جاتانيللا سكرتير أول بالسفارة الإيطالية بالقاهرة. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى