مجتمع

الصين تحتفل باليوم العالمي للشاي

 

 

كتبت: ساراتو محمد

تدعو سفارة الصين بجمهورية مصر العربية تحت رعاية السيد لياو ليتشيانج السفير الصيني بمصر بالتعاون مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، عشاق الثقافة الصينية لحضور الصالون الثقافي الذي يعقد بعنوان “الشاي من أجل الوئام”، وذلك يوم الخميس الموافق 25 من مايو الجاري في تمام الساعة 7 مساءً بفندق سانت ريجيس القاهرة.

سيتم خلال الصالون عرض فن تحضير الشاي على الطريقة الصينية التقليدية، وتقديم الشاي مع بعض الأكلات الصينية التقليدية الخفيفة،
وتقديم عروض كونغ فو شاولين، والرقصات والموسيقى والأزياء التقليدية الصينية، ومعرض ثقافة الشاي.

 

يعد شرب الشاي عادة ثقافية عميقة للشعب الصيني عمرها حوالي 4700 عام، وأصبح وجوده أساسياً، وأي مكان يتواجد به صينيون، يتواجد به عادة شرب الشاي، ليس فقط للشرب، بل وسيلة للإستمتاع والتواصل.

 

 

وكما يقال: على الرغم من كبر العالم المتحضر إلا إن القلب والطبيعة تجتمعان في براد الشاي.

تُعد “جيانغسو” مكاناً مقدساً لإنتاج الشاي منذ العصور القديمة في الصين، والشاي بها له مذاق رائع، مما يكشف جوهر ثقافة الشاي. وتعتبر “جيانغسو”من أهم المناطق الزراعية في الـصين، يزرع بها  “الأرو” ويعد من أهم المحاصيل الزراعية إلى جانب القمح والصويا، والمحاصيل الزراعية الزيتية (الزيوت الغذائية)، والقطن والتبغ والشاي.

وتُربى بها المواشي، ومن بين النشاطات الإقتصادية الأخرى “لجيانغسو” تربية دودة القز (الحرير)، والصيد وتربية الكائنات البحرية في الأحواض.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى