صحة وجمال

كثافة ونعومة.. تعرف على فوائد الألوفيرا للشعر

كتبت: هبه الله تامر

 

تشكل الألوفيرا فوائد جمالية كثيره فهو لا يفيد البشرة فقط، وإنما له خصائص كثيرة تعزز من صحة الشعر ونموه وكثافته، وتعيد إليه الحيوية واللمعان، إليكي فوائد الألوفيرا للشعر، وطرق استخدامها بشكل آمن يجعلها فعالة جداً في حماية الشعر ومده بالترطيب والمغذيات اللازمة.

 

فؤائد الألوفيرا للشعر 

 

تسرع في نمو الشعر، تعمل على تنعيم الشعر الجاف، ذلك من خلال خلط خمس ملاعق كبيرة من جل الألوفيرا الطازج وربع كوب من زيت الزيتون، وحين تحصلين على خليط متجانس، طبقيه على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

 

كم مرة يجب تطبيقها على الشعر و آثار جانبية 

 

يعتمد عدد المرات التي يجب أن تستخدمي فيها الألوفيرا على شعرك، ينصح الخبراء بتطبيق كمية كافية على الشعر وفروة الرأس بشكل متساوٍ مرة يومياً، وتركها مدة نصف ساعة، وذلك لمدة أسبوع كامل. بعدها، يتم غسل الشعر جيداً وتشطيفه بالماء الدافئ، على الرغم أن الألوفيرا مادة طبيعية لطيفة على الشعر والبشرة، إلا أنها قد تسبب ردود فعل تحسسية لدى بعض النساء. لذلك، في حال عانيت من أي احمرار أو تهيج أو حساسية أو تقشر بعد استخدام الألوفيرا، فقد يكون من الأفضل تجنب استخدامه، أو استشارة الطبيب المختص.

 

خلطة طبيعية لمد الشعر بالمغذيات الضرورية

 

اخلطي ملعقتين كبيرتين من جل الألوفيرا الطبيعي ونصف كوب من زيت اللوز الحلو، حركي الخليط إلى أن يصبح متجانساً، بلّلي شعرك بالماء جيداً، من ثم قومي بتطبيق الخلطة على شعرك بكميات متساوية، مع التركيز على أطراف الشعر، دلكي خصلات شعرك بشكل جيد؛ لتوزيع الخلطة على أنحاء الشعر كافي، ثَمّ لفي شعرك بغطاء مخصص للرأس واتركيه لمدة ساعتين، بعدها اغسلي شعرك بالطريقة الاعتيادية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى