صحة وجمال

فوائد زيت بذور العنب للبشرة وطرق استخدامه

كتبت: هبه الله تامر

 

تتعرض البشرة للترهل والتجاعيد مع العمر يمكن إستعادة شبابها من خلال منتجات طبيعية مجربة مثل زيت بذور العنب الغني بمضادات الأكسدة، صناعة مستحضرات باتت أكثر اهتمامًا بعلاجات شد البشرة وإخفاء التجاعيد، لاسيما للنساء اللواتي تخطين منتصف الثلاثينات، العنب وزيت بذور العنب هما من العلاجات الطبيعية للبشرة الجافة، وتصبغات اللون ، وأضرار أشعة الشمس، والخطوط الدقيقة، والتجاعيد. 

 

فوائد زيت بذور العنب

 

الترطيب

 

للحصول على بشرة مشدودة وممتلئة، أضيفي زيت بذور العنب إلى مرطبك لأنه لا يرطب فحسب بينما ينعم البشرة، يحتوي على مضاد للأكسدة يسمى ريسفيراترول، والذي يعزز إنتاج الكولاجين، الطريقة: أضفِ نصف ملعقة صغيرة من زيت بذور العنب إلى كمية قليلة من المرطب، دلكيه على البشرة لمدة دقيقة واحدة مرتين يومياً.

تقليل الخطوط الدقيقة

 

مقشر زيت بذور العنب يوصي باستخدامه مقشر العنب؛ لأنه غني بأحماض ألفا هيدروكسي ما يقضي على خلايا الجلد الميتة ويقلل مظهر التجاعيد، الطريقة: قومي بهرس 6 حبات من العنب الأحمر بدون بذور، اخلطي ملعقة كبيرة من السكر وملعقة صغيرة من زيت بذور العنب، ثم افركيها على بشرة رطبة في دوائر لمدة دقيقة واحدة.

 

استعادة النضارة للبشرة الباهتة

 

يحتوي زيت بذور العنب على مادة البروانثوسيانيدين، التي تساعد في توحيد لون بشرتك وتفتيحها، الطريقة: إمزجي ملعقتين صغيرتين من زيت بذور العنب وملعقة كبيرة من الزبادي العادي اتركيه على البشرة 10 دقائق ثم اشطفيه جيدًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى